Take a fresh look at your lifestyle.

بعد أن تحصل شقيقه على شهادة جامعية بملاحظة حسن: شاب تونسي يوجه رسالة الى رئيس الدولة للحط من عقوبة الإعدام

ناشد الشاب عاطف شواط، شقيق مقيم بالسجن المدني بصفاقس عمره 26 سنة ومحكوم بالإعدام، ناشد رئيس الجمهورية قيس سعيد للتدخل للحط من عقوبة أخيه ليتسنى له مواصلة مرحلة الماجيستار.

وكان السجين أتم مناقشة مشروع ختم الدروس في اختصاص “اعلامية مطبقة في التصرف” بملاحظة حسن من المعهد العالي للتصرف بقابس بالسجن المدني بصفاقس بحضور إطارات من السجن وأساتذة من المعهد ورابطة حقوق الإنسان بالجهة.

وقال شواط في تصريح لموقع الجمهورية إن شقيقه أخطأ وظروف المحاكمة من الإبتدائي إلى الإستئناف كانت قاسية خاصة بعد رفض التعقيب التخفيف من حكم الإعدام.

وأوضح محدثنا أن شقيقه نجح في تجاوز الأزمة النفسية الناتجة عن الحكم وتمكن من مواصلة تعليمه العالي وأصر على نيل الإجازة بملاحظة حسنة مشيرا إلى أن سلوكه جيد في السجن معربا عن شكره لإطارات وأعوان المكان الذين ساعدوه على إتمام دراسته.

وأوضح شواط أن مناشدة الرئيس للتخفيف من الحكم الغاية منه هو خلق فرصة لشقيقه للإندماج لاحقا في المجتمع ويكون قادرا على مواصلة تعليمه العالي مرحلة ماجيستار وإيجاد عمل لاحق عند المغادرة ليواصل بناء حياته مضيفا أن نجاحه في دراسته دليل على أنه سليم الطباع وقادر على إحداث التغيير الإيجابي في نفسه ومحيطه.

هذا ويقبع الشاب في السجن منذ ست سنوات تمكن خلالها من إتمام دراسته الجامعية بفضل عائلته التي عملت على توفير كل مستلزمات الدراسة رغم الصعوبات التي عاشها نتيجة الحكم.

نعيمة خليصة

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية