Take a fresh look at your lifestyle.

ارتفاع حالات العزل الذاتي إلى 27 مواطنا في ولاية منوبة  وانتهاء آجال العزل ل05 منهم


ارتفع عدد حالات العزل الذاتي للعائدين من إيطاليا بولاية منوبة، إلى 27 حالة، وذلك بعد قرار عزل 09 حالات جديدة لمواطنين وصل أغلبهم على متن الباخرة الإيطالية القادمة من بالارمو يوم 10 مارس الجاري، وهم لا يحملون أية أعراض حمى أو سعال أو غيرها، حسب تصريح المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، إيمان السويسي، لصحفية مكتب “وات” بمنوبة.

وأفادت بأن خمسة مواطنين من الحالات المعنية بالعزل الذاتي، قد تجاوزوا فترة العزل، وهم من منوبة وبرج العامري ووادي الليل، وحالتهم الصحية جيدة، فيما تتواصل متابعة إطارات الصحة لبقية حالات العزل الذاتي، وعددهم 22 حالة لم تظهر عليهم علامات المرض، وتم التوصل إلى هذه الحالات الاضافية بتنسيق مع المصالح الامنية والديوانية.

وتتوزع حالات العزل الذاتي المتواصلة على مدينة المرناقية ب7 حالات، ومدينة طبربة ب5 حالات، من بينهم عضو مجلس بلدي، ثم دوار هيشر ب4 حالات، فالجديدة ووادي الليل ب3 حالات لكل منهما، فيما لا تسجل حاليا برج العامري ومنوبة والبطان أية حالات عزل.

وأشارت إيمان السويسي إلى أن الإدارة الجهوية لم تلتجئ لحد الآن إلى إجراء أي تحليل أو متابعة صحية مباشرة لحالات العزل، وواصلت تنفيذ سلسلة لقاءاتها التحسيسية للتعريف بالفيروس وطرق التوقي منه بمختلف المعتمديات والمؤسسات الصحية.

جدير بالذكر أن المصالح الجهوية والمحلية والبلديات، قد شرعت في تنفيذ عدد من التراتيب الصحية واجراءات المراقبة، التي تم اتخاذها توقيا من الفيروس بالمحلات المفتوحة للعموم، على غرار المقاهي، كما باشرت بلدية ومعتمدية برج العامري عملية ميدانية لتعقيم مختلف المؤسسات العمومية والمراكز الأمنية توقيا من الفيروس.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية