Take a fresh look at your lifestyle.

عاجل/مُصاب بفيروس كورونا يفر عبر الطائرة إلى مدينة ستراسبورغ والسلطات التونسية تبلغ نظيرتها الفرنسية بحالته

أكدت مصادر محلية وجهوية مسؤولة في بنزرت، أن الشخص (73 سنة) الذي أعلنت وزارة الصحة عشية اليوم الإثنين، عن ثبوت إصابته بفيروس كورونا بجهة بنزرت، غادر البلاد متّجها لمقر إقامته بمدينة ستراسبورغ الفرنسية وذلك على متن الطائرة، في رحلة انطلقت على الساعة السابعة وعشر دقائق من مساء اليوم، بعد أن كانت مبرمجة على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وأضافت المصادر ذاتها في تصريحات متطابقة لمراسل (وات) ببنزرت، أن “السلطات التونسية تولّت إبلاغ نظيرتها الفرنسية، بشأن هذا الشخص، من أجل اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة في مثل حالته”.

وفي سياق متّصل قال المدير الجهوي للصحة، جمال الدين السعيداني: “بعد أن تعذّر التواصل اليوم مع المُصاب بالفيروس، أكّد صهره أن ابنة هذا الشخص كانت قدمت من مدينة ستراسبورغ أمس الأحد وقد تولت اليوم اصطحاب والدها والعودة به لتلك المدينة الفرنسية”.

واشار إلى أن مصالح خلية اليقظة والترصد بلجنة مجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة بولاية بنزرت، كانت انطلقت منذ تأكد إصابة الرجل في التقصي عن كل من التحم بهم وتنفيذ بروتوكول التوقي والعلاج اللازمين في مثل هذه الحالات.

يُذكر أن المُصاب بفيروس كورونا، كان قدم من مدينة ستراسبورغ، منذ 10 أيام، قبل أن يتم التفطن لإمكانية إصابته بفيروس كورونا، من قبل الطاقم الطبي وشبه الطبي بأحد المصحات الخاصة الواقعة بمدينة بنزرت، لدى اتصاله بهم من أجل التداوي وإجراء الفحوص اللازمة.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية