Take a fresh look at your lifestyle.

برمجة 60 فيلما في الدورة الثانية لمهرجان "قابس سينما فن"

عقدت يوم أمس السبت، هيئة تنظيم مهرجان ‘قابس سينما فن’ ندوة صحفية بإحدى قاعات السينما بالجهة، قدّمت خلالها برنامج الدورة الثانية لهذا المهرجان الذي سينتظم من 3 إلى 11 أفريل 2020.

وسيتم في هذه الدورة عرض 60 فيلما، تتوزع بين مختلف أقسام المهرجان، من بينها 31 فيلما سيتم عرضها لأول مرة في تونس، ليكون بذلك مهرجان “قابس سينما – فن” سبّاقا إلى عرض هذه الأفلام على الصعيد الوطني.
كما سيكون جمهور هذا المهرجان، على موعد مع باقة من الأفلام المختارة التونسية والعالمية في نطاق “سينما الأرض” وهي خصوصية تميز مهرجان “قابس سينما – فن” الذي يسعى من خلال هذه النوعية من الأفلام إلى حث السينما على التفكير في الإشكاليات المتعلقة بقضايا الأرض.
من جهة أخرى حافظ مهرجان “قابس سينما – فن”، في دورته الثانية، على القسم الخاص بفنون الفيديو، وعلى القسم المتعلق بالواقع الإفتراضي وبرمج حلقة نقاش حول “الأسس الفكرية والإيديولوجية والمشروعية التي تضفيها المهرجانات الغربية على السينماءات العربية”.
كما يتضمن برنامج المهرجان الذي ستغطي فعالياته مختلف معتمديات ولاية قابس والعديد من المؤسسات الثقافية والجامعية، ورشة في الكتابة النقدية وسيشتمل أيضا على عرض موسيقي لعبدالله ميناوي وسيمون أوسال تمت برمجته ليوم الخميس 9 أفريل في مكان وصفته هيئة المهرجان بفضاء “غير متوّقع”.
ولاحظت مديرة مهرجان “قابس سينما – فن”، فاطمة الشريف، في هذه الندوة الصحفية أن هيئة المهرجان تسعى من خلال هذه التظاهرة السينمائية الكبرى إلى “التأسيس لمشروع ثقافي متكامل مع جمعية “فوكيس” بقابس الحاضنة لهذه التظاهرة السينمائية الكبرى.
وات
قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية