Take a fresh look at your lifestyle.

رئيس الحكومة يسلّم إشعارات بالموافقة على تمويل 9 مشاريع نسائية بقيمة 176 الف دينار

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تولى رئيس الحكومة الياس الفخفاخ، اليوم الأحد، خلال زيارته إلى منطقة برج السوق الخليدية من ولاية بن عروس تسليم إشعارات بالموافقة المبدئية لفائدة 9 مشاريع نسائية بكلفة استثمار جملية تقدر ب176 ألف دينار.
وتندرج هذه المشاريع في إطار برنامج « رائدة » لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية، وتشمل مجالات متنوعة تتلاءم مع احتياجات ولاية بن عروس على غرار بعث دار للمسنين واحداث محضنة لتفقيص البيض ومشاريع لبيع الدجاج مشوي وأخرى لرحي التوابل وقص وصقل الرخام وغيرها.
وتابع رئيس الحكومة، بالمناسبة، تقديما حول مجمع التنمية الفلاحية « سواعد مرناق » ببرج السوق وآخر حول برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية » رائدة » لوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن قبل أن يطلع على بعض منتوجات النساء الفلاحات المنخرطات في مجمع التنمية الفلاحي « سواعد مرناق ».
وختم رئيس الحكومة زيارته بالانصات إلى مشاغل عدد من متساكني المنطقة الفلاحية برج السوق الخليدية الذين توافدوا على المكان مواكبة لهذه الزيارة.
يشار إلى أن ولاية بن عروس تحتل المرتبة الأولى في إنتاج الكروم بنسبة 55 بالمائة من الإنتاج الوطني، و الخوخ بنسبة 33 بالمائة من الإنتاج الوطني في حين تصنف في المرتبة الثانية في إنتاج القوارص بنسبة 10 بالمائة.
وتحتل الولاية المرتبة الثالثة في إنتاج البيض واللحوم البيضاء.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية