الأخبار الوطنية

الكشف عن كواليس حلقة البلومي حول كارثة الرابطة التي تمّ منعها وسرّ الغرفة البيضاء !!!

Banner - الكشف عن كواليس حلقة البلومي حول كارثة الرابطة التي تمّ منعها وسرّ الغرفة البيضاء !!!

أعلنت منذ قليل الصفحة الرسمية لبرنامج الحقائق الأربع الذي يبث كل مساء خميس على قناة الحوار التونسي من تقديم الاعلامي حمزة البلومي، عن قرار وصّفته بالغريب لقاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس الذي منع بث تحقيق حول حادثة وفاة الرضع الـ15 بمستشفى وسيلة بورقيبة.
وعبر حمزة البلومي في تصريح لشمس أف أم عن تفاجئه بهذا القرار الذي جاء مباشرة بعهد انتهاء تصوير الحلقة المبرمج بثها الليلة، مبينا أن القرار يمس من حرية الإعلام ولا شيء يبرره. وقدم البلومي في تصريحه لمحة عن بعض تفاصيل التحقيق الممنوع من البث، وقال إن عنوانه ‘سر الغرفة البيضاء’ وكشف أن مدته 20 دقيقة وتم تصويره في المستشفى وطرح نقطة استفهام عن الغرفة البيضاء. وتابع المتحدث أن التحقيق أشار كذلك إلى شبهات وفاة في نفس المؤسسة الاستشفائية. وذكر حمزة البلومي أنه سيتم مبدئيا الإلتزام بالقرار القضائي.
كما علمنا ان بعض الصور التي تم رصدها عن وضع خطير جدا للرضع في الغرفة البيضاء منع بث الحلقة الى جانب اعترافات ممرضة هناك وهو ماقد يزيد من كشف بعض الحقائق المتعلقة بالاطراف المتورطة.

من جانبه استغربت حركة تحيا تونس ايقاف بث برنامج يتعلق بقضية وفاة الرضع ،وقال منسق الحركة سليم العزابي ان حركة تحيا تونس مع احترامها لاستقلالية القضاء والتزامها بقراراته السيادية وتفهمها لسرية التحقيق فانها تستغرب قرار ايقاف بث برامج اعلامية تتعلق بقضية وفاة الرضع.
وقال العزابي إنه من حق التونسيين في النفاذ الى المعلومة والاطلاع على المستجدات في قضية راي عام مثل هذه الفاجعة هو من ابرز مكاسب تونس بعد الثورة

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!
إغلاق