Take a fresh look at your lifestyle.

مدنين: مسيرة ضد "صفقة القرن" حضر فيها الموقف وغابت عنها الوجوه

 خرج اليوم الأحد، نقابيو الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين وعدد من العمال التابعين له في مسيرة انطلقت من أمام المقر وعادت اليه بعد أن جابت الشوارع الرئيسية لمدينة مدنين.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات مختلفة راوحت بين المنددة بمحاولة الرئيس الأمريكي تمرير صفقته وبين اتهام الحكومة بالتطبيع في ظل غياب قانون يجرمه وهو ما نادوا به خلال تجمعهم هذا الصباح.

وتعتبر هذه المسيرة متواضعة من حيث الكم، حيث تم تسجيل حضور عدد من الوجوه النقابية من قطاعات قليلة أهمها التعليم الأساسي والثانوي فيما غابت عنها النقابات القطاعية الأخرى الممثلة بالاتحاد على غرار الصحة والتاكسي…

وكشفت المسيرة عن الوجه الآخر لمواقف البعض تجاه القضية القضية الفلسطينية لم تتجاوز منشورات افتراضية على “الفايسبوك”، حيث تغيبت عنها المنظمات المهنية الأخرى على غرار الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة وأيضا الاتحاد الجهوي للمرأة، وعمادة المهندسين والمحاماة والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.

حجم المسيرة مقارنة بعمق القضية الفلسطينية وما يمكن أن تخلفه “صفقة القرن” من مساس بمصير الشعب الفلسطيني، لا يمكن أن يفسر غير شيء واحد وهو أن الموقف المناصر للقضية الفلسطينية لا يتعدى منشورا على الفايسبوك من أجل ” أكثر جام وبرشا بارتاج”.

نعيمة خليصة

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية