حركة تحيا تونس تقدم 12 اسما لشغل مناصب في حكومة الفخفاخ..التفاصيل

إقرأ أيضا

قال القيادي بحركة “تحيا تونس”، ورئيس كتلتها في البرلمان، مصطفى بن أحمد، إن حزبه قدّم لرئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، في إجتماع، الجمعة، بقصر الضيافة في قرطاج، قائمة تضم 12 إسما لمرشحين لتحمّل مسؤوليات صلب حكومته المرتقبة.
وأوضح بن أحمد في تصريح للصحفيين عقب اللقاء، أن حزبه يدعم “حكومة ناجعة ومنسجمة وقوية”، وأن من ضمن الأسماء المقترحة لقياديين من الصف الأول لحزبه لشغل حقائب وزارية، الأمين العام للحزب، سليم العزابي، الذي حضر اللقاء، مشيرا إلى ان حركة “تحيا تونس”، الممثلة في البرلمان بـ14 نائبا، اقترحت هذا العدد من المرشحين “لتوفير عدد من الخيارات” أمام الفخفاخ.
وشدد على أن حزبه، وهو من الداعمين لرئيس الحكومة المكلف، تقدم بطلبات لشغل حقائب الاستثمار والتعاون الدولي والتجهيز والبيئة والصحة والعلاقات مع البرلمان. من جهة أخرى، وصف مصطفى بن أحمد اللقاء مع الفخفاخ بـ”الإيجابي”، مبينا أن الحوار تطرق أيضا إلى “الطابع السياسي للحكومة”.
وأفاد في هذا الصدد بأن اللقاء تناول “تقدم مسار تشكيل الحكومة، مع المطالبة ببعض التعديلات”، التي قال إنها تخص “تعزيز الطابع السياسي للحكومة، والتقليل من عدد المستقلين من أعضائها، وهو مطلب تتشارك فيه العديد من الأحزاب”، حسب تعبيره.
ورجّح بن أحمد أن يتم الحسم في أسماء الوزراء يوم الاثنين المقبل، مشددا في تصريحه على أن “الوضع في تونس أصبح لا يحتمل المزيد من التأخير والـتأجيل، نظرا للأوضاع الداخلية الملحة والتعهدات الخارجية لتونس”.

قد يعجبك ايضا