Take a fresh look at your lifestyle.

صينى يدخل موسوعة جينيس بصعود 63 درجة سلم برأسه

دخل رجل صينى يدعى "لى لونج" موسوعة جينيس، حينما تمكن من صعود 36 درجة سلم باستخدام رأسه فقط، دون لمس الدرجات بأى شىء آخر، متغلباً على الرقم القياسى السابق فى هذه الفئة

 وكان الرياضى المقيم فى مقاطعة خنان شرقى الصين، قد تشارك الرقم القياسى السابق فى صعود السلالم بالرأس مع مواطنه تشاو شياو، عندما حقق كلامها إنجاز صعود 34 درجة، فى برنامج تليفزيونى عام 2012.
 
 وحاول لى لونج فى تجربة سابقة تحطيم الرقم القياسى فى برنامج تليفزيونى إيطالى، إلا أن المحاولة أُلغيت بعدما لمس الدرج بجزء آخر من جسمه بخلاف رأسه.

ودخل الطفل "مونتى" 14 عاما، موسوعة الأرقام القياسية "جينيس"، بحفظ مقدمات 129 كتابا‎، بعد تحدى والده "فابيان لورد"، وهو منتج تليفزيونى على الدخول فى موسوعة الأرقام القياسية، وقام مونتى بدارسة بداية 200 عمل باستخدام تقنيات التصور، ثم جلس فى أحد الفصول الدراسية فى مدرسته ببريطانيا، وتم تصويره وهو يقرأ السطور الأولى لـ129 كتابا بشكل صحيح دون أخطاء.

وكتب والده عبر حسابه بموقع "تويتر" "يسرنى أن أعلن هذا الصباح أننا تلقينا إخطارًا رسميًا من موسوعة جينيس للأرقام القياسية وأصبح مونتى الآن صاحب رقم قياسى عالمى جديد".

واحتوت قائمة الكتب على العديد من كتب الأطفال المفضلة، مثل سلسلة كتب هارى بوتر، وأيضا على مسرحيات ويليام شكسبير وغيرهم من الأعمال الشهيرة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

و قال مونتي:"كان أمامي أسبوعان أو ثلاثة أسابيع لحفظ السطور الأولى، وقمت بربطها بالعنوان، لذلك كان هاري بوتر سهلا للغاية"، مضيفا :"بعد 11 يوما من نجاحه الشهر الماضي، تلقى بريدا إلكترونيا من موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعنوان (أنت مدهش رسميا)، لإبلاغه بنجاحه"، مشيرا إلى أنه "كان نائما عندما أعلن والده أنه الآن بطل العالم فى الذاكرة".

قد يهمك أيضا:

جينيفر أنيستون تدخل موسوعة جينيس بعد انضمامها لإنستغرام بـ5 ساعات

البطل الكويتي لرياضة الدراجات المائية محمد بوربيع يدخل موسوعة جينيس

 

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية