Take a fresh look at your lifestyle.

الرئيس الأميركي يقيل سفيرًا شهد ضده في قضية "العزل"

أقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي، غوردون سوندلاد الذي أدلى بشهادة خلال التحقيقات التي أجراها مجلس النواب في إطار إجراءات عزل الرئيس. وفقا لوسائل إعلام محلية.

ونقلت الوسائل الإعلامية الأميركية وبينها صحيفة "نيويورك تايمز" عن سوندلاند قوله في بيان "لقد أبلغت اليوم بأن الرئيس يعتزم استدعائي في الحال من منصب سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي"، في قرار يأتي بعد يومين من تبرئة مجلس الشيوخ الأميركي الرئيس ترامب من التهمتين اللتين وجّههما إليه مجلس النواب بقصد عزله من منصبه.

وخلال التحقيقات، أشار سوندلاند في 20 نوفمبر إلى توّط مباشر لترامب في مخطط لإجبار أوكرانيا على فتح تحقيق بشأن نائب الرئيس جو بايدن، الأوفر حظاً لنيل بطاقة الترشيح الديموقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة ضد الرئيس الجمهوري.

وقال سوندلاند في شهادة مدوية نقلت وقائعها مباشرة على الهواء إنّه نفّذ أوامر ترامب لعقد صفقة مع أوكرانيا كي تفتح تحقيقاً بشأن بايدن مقابل عقد قمة بين الرئيس الأميركي ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض. وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

واعتبر الديموقراطيون أنّ شهادة سوندلاند تدعم بقوة الأدلة على أنّه أساء استخدام السلطة، وهي إحدى التّهمتين اللتين وجّهتا إلى ترامب، لكن مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون برأه منهما الأربعاء.

قد يهمك ايضا :

ترامب يأمل في التوصل لاتفاق رسمي بشأن النووي في قمة سنغافورة

إسرائيل تكشف خطط إيران لضرب المصالح الأميركية في الخليج

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية