بعد ساعات من دخوله حيّز الإنتاج، اتحاد الشغل يقرّر الاضراب في حقل نوارة

الأخبار
Editorial Department7 فبراير 2020
بعد ساعات من دخوله حيّز الإنتاج، اتحاد الشغل يقرّر الاضراب في حقل نوارة


الخميس 6 فيفري، الاتحاد العام التونسي للشغل تنفيذ اضراب عن العمل يومي 10 و11 فيفري الجاري بحقلي الواحة ونوارة وفرع شركة omv بتطاوين.
وحسب البرقية الصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين فإن الاضراب يأتي على خلفية تعنّت الشركة المذكورة وعدم تفعيلها مع ما تم الاتفاق عليه مع الطرف النقابي.
يذكر أن اعلان الاضراب يأتي بعد أقل من يوم على اعلان دخول حقل نوارة حيّز الإنتاج.

وزير الصناعة: 50% مساهمة الدولة في حقل نوارة وحقّها محفوظ

وكان سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة أكد في برنامج ‘ميدي شو’ اليوم الجمعة 7 فيفري 2020 أن حقل نوارة انطلق فعليا في الإنتاج وكان يوم الأربعاء الماضي يوما تاريخيا بعد انتظار لسنوات.

وأوضح أن المشروع ككل يتكوّن من حقل نوارة الذي يضم 9 آبار وأنبوب الغاز الذي يمتد على طول 370 كلم، ومحطة المعالجة النهائية في غنوش قابس، وتم حاليا الانطلاق بثلاثة آبار إنتاج، لافتا إلى أن حقل نوارة مؤمن من قبل الجيش الوطني كما انه يتموقع قرب قاعدة عسكرية.

وتابع أن المحطة مكنت من توفير 300 موطن شغل على عين المكان، ويتضمن العديد من الكفاءات والإطارات التونسية كما سيوفر في المستقبل القريب العديد من مواطن الشغل، لافتا إلى أن المشروع تم إنجازه بالشراكة مع مؤسسات تونسية وبكفاءات أغلبها من تونس.

ولفت إلى أن حق الدولة التونسية محفوظ ، موضحا ‘ مساهمة الدولة التونسية في حقل نوارة هي حدود 50 بالمائة (المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية) لكن المداخيل ستكون أكبر باعتبار الاداءات..’

5e3d6ea48a3563 - Rassd Tunisia