Take a fresh look at your lifestyle.

فريق لايبزج يتلقى صفعة الكأس في أصعب توقيت في الموسم

 في الوقت الذي يتأهب فيه لايبزج لعدد من المباريات الحاسمة بشكل كبير، تلقى الفريق صفعة في أصعب توقيت بالنسبة له في الموسم، حيث خسر أمام آينتراخت فرانكفورت 1 – 3 مساء أمس الثلاثاء في دور الستة عشر في بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم. ويواجه لايبزج تحديا هائلا لاستعادة توازنه قبل صراع القمة الذي يخوضه مع بايرن ميونخ، عندما يلتقي الفريقان بعضهما البعض يوم الأحد المقبل على ملعب "أليانز أرينا" بميونخ ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وكان لايبزج قد فقد صدارة البوندسليجا في الأسبوع الماضي إثر تعادله مع بوروسيا مونشنجلادباخ 2 – 2 وفوز بايرن ميونخ على ماينز 3 – 1 ، حيث احتل بايرن المركز الأول برصيد 42 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام لايبزج. وخسر لايبزج مباراة أمس ليفتقد مذاق الانتصار للمباراة الثالثة على التوالي، حيث خسر أيضا مباراته في المرحلة التاسعة عشرة من البوندسليجا أمام آينتراخت فرانكفورت صفر – 2 .

ويواجه الآن تحديا هائلا أمام بايرن ميونخ المنتشي بتحقيق ستة انتصارات متتالية في الدوري، كماوصفت صحيفة "لايبزيجر فولكس تسايتونج" اليوم الأربعاء الوضع الذي يعيشه لايبزج بأنه "أزمة بناءة" بينما ذكرت صحيفة "سودويتشه تسايتونج" أن الفريق يخوض مواجهة الصراع على قمة الدوري وهو "يعاني بشدة". وقبل أسابيع، كان لايبزج يحتل صدارة البوندسليجا بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه وقد تغلب على يونيون رلين في أول مباراة له بعد الأجازة الشتوية للبوندسليجا، لكنه تعرض بعدها لكبوة أمام آينتراخت ثم سقط في فخ التعادل مع مونشنجلادباخ وتضاعفت محنته بهزيمة أمس أمام آينتراخت في بطولة الكأس، التي وصل إلى دورها النهائي في الموسم الماضي.

وقال جوليان ناجلزمان، المدير الفني للايبزج: "في الوقت الحالي، لا نؤدي في المباريات بالشكل الذي نتدرب عليه خلال مران الفريق." وألقى ناجلزمان باللوم على إخفاق الفريق في استغلال بعض الفرص المبكرة، وكذلك إضاعة كريستوفر انكونكو وتيمو فيرنر فرصتين للتعادل مع آينتراخت، قبل أن يسجل الأخير الهدف الثالث.

وقال يوسف بولسن، مهاجم لايبزج: "ارتكبنا العديد من الأخطاء في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني ضغطنا بشكل أكبر لكننا افتقدنا الحسم الكافي." وكان لايبزج أهدر عددا من الفرص التهديفية أيضا في المباراتين السابقتين، وقد أبدى ناجلزمان استياء إزاء تعامل اللاعبين مع الفرص عقب الهزيمة أمام آينتراخت فرانكفورت في الدوري.

لكنه امتنع عن ذلك قبل مباراة أمس، وكشف أنه أشاد بلاعبي الفريق على الأداء الذي يقدمونه. ولا يزال ناجلزمان يتمسك بمشاركة طموح نادي لايبزج، المدعوم من شركة "ريد بول" لمشروبات الطاقة، والذي بدا قادرا على إنهاء هيمنة بايرن ميونخ على الدوري الألماني. ففي وقت سابق من الموسم الجاري، غابت سيطرة بايرن ميونخ التي كانت معتادة في نفس الفترة على مدار عدة مواسم ماضية، لكنه حقق صحوة خلال الفترة الأخيرة.

وتغلب بايرن ميونخ على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 4 – صفر كما فاز على شالكه 5 – صفر، وقد سجل 12 هدفا خلال مبارياته الثلاث الماضية في الدوري. وخسر لايبزج المباريات الثلاث التي خاضها من قبل في ميونخ ضمن منافسات الدوري، دون أن يسجل أي هدف، ويأمل في ألا يواجه مصيرا مماثلا في مباراة الأحد، وقد أبدى ناجلزمان ثقته في قدرة الفريق على تصحيح المسار.

وقال ناجلزمان: "المباراة المقبلة في ميونخ ستكون مختلفة لأن بايرن لا يدافع بنفس العمق الذي دافع به فرانكفورت." وكان لايبزج افتقد مذاق الانتصارات في أربع مباريات متتالية خلال النصف الأول من الموسم، لكنه استعاد الثقة بعدها بالفوز على فولفسبورج 6 – 1 في الكأس وبعدها سجل الفريق ثلاثة أهداف، على الأقل، في كل من مبارياته التسع التالية بالدوري، وقد شهدت ثمانية انتصارات وتعادلا واحدا.

ولكن في الوقت الحالي، أخفق لايبزج في استعادة الثقة عبر مباراته في بطولة الكأس، بل أنها ضاعفت محنته في الوقت الذي يستعد فيه للقاء بايرن، وكذلك الصدام التالي مع توتنهام الإنجليزي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ومباريات تالية في البوندسليجا أمام فرق قوية من بينها شالكه وباير ليفركوزن. وقال داني أولمو لاعب خط وسط لايبزج "مازلنا ننافس في بطولتين ونسعى للتحسن في الأسابيع المقبلة. والمباراة المقررة في ميونخ يوم الأحد مهمة للغاية".

قد يهمك ايضـــًا :

ليفاندوفسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم بولندي للمرة الثامنة

بايرن ميونخ يهزم ماينز ويعود لصدارة البوندسليجا في الوقت المناسب

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية