Take a fresh look at your lifestyle.

وزير الدفاع التونسي بالنيابة: مستعدون لأي تطور في ليبيا

قال وزير الدفاع التونسي بالنيابة، محمد كريم الجموسي، إن الجنوب الشرقي للبلاد «مؤمّن على أحسن وجه، والتّشكيلات الدفاعية التونسية على أتم الاستعداد للتصدي لأي طارئ، ومعزّزة على جميع المستويات البرية والبحرية والجويّة لمواجهة أيّة تطورات سلبية محتملة في الوضع بليبيا».

وقال الجموسي، في تصريح صحافي مقتضب اليوم الإثنين عقب اجتماع مغلق للجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، دام أكثر من أربع ساعات بحضور وزيري الدفاع والداخلية والمكلّف بتسيير وزارة الشؤون الخارجيّة، «أطمئن الرأي العام بهذا الخصوص، والدفاع والأمن الوطنيين مستعدّان أتمّ الاستعداد».

أما كاتب الدولة المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، صبري البشطبجي، فقد أكّد أن القنصلية التونسية بطرابلس بقيت مفتوحة منذ سنة 2018، موضحا أن البعثة التونسية هي الوحيدة الموجودة اليوم في العاصمة الليبية «رغم الوضع المعقّد هناك وظروف العمل السيئة».

وقال إن تونس «أصرّت، رغم الظروف الصّعبة، على الإبقاء على طاقم القنصلية، التي تضم ممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية حتى تواصل إسداء خدماتها للتونسيين هناك بشكل عادي»، مذكّرا بأن تونس أبقت دائما حدودها مفتوحة مع ليبيا.

 

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية