Take a fresh look at your lifestyle.

مارين لوبان تتنبأ بانهيار الاتحاد الأوروبي عقب خروج بريطانيا: بداية النهاية

اعتبرت مارين لوبان زعيمة حزب «التجمع الوطني» الفرنسي المعارض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بداية لانهيار الاتحاد وقيام دول أوروبية مستقلة.

وكتبت لوبان على تويتر: «يجب أن يكون يوم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بداية لبناء التحالف الأوروبي للأمم المستقلة، وهو ما ندعو إليه وما تريده الغالبية العظمى من الأوروبيين. سيبقى الاتحاد الأوروبي في التاريخ فشلا فادحا!».

كانت بريطانيا خرجت رسميا، في وقت سابق أمس الجمعة، من الاتحاد الأوروبي بعد ما يقارب نصف قرن من انضمامها إلى هذا التكتل الإقليمي.

وشهدت اللحظة التاريخية، التي وقعت أمس في الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش، احتفالات واحتجاجات للمناهضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأقيمت وقفة احتجاجية على ضوء الشموع في اسكتلندا، التي صوتت للبقاء في الاتحاد الأوروبي، بينما احتفل مؤيدو الخروج في ميدان البرلمان وسط لندن.

وقد أحدث الجدل حول مغادرة الاتحاد الأوروبي أو البقاء فيه انقساما في المجتمع البريطاني، إذ خرج الكثيرون للاحتفال بهذا اليوم حاملين الأعلام البريطانية أمام ساحة البرلمان، بينما يخيم الصمت على بعض المناطق من البلاد.

ودعا رئيس الوزراء، بوريس جونسون، إلى الوحدة، واصفا هذه الخطوة بأنها فصل جديد في تاريخ الأمة.

وسيكون تأثير الخروج محدودا في البداية، لأن العلاقة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي لن تتغير كثيرا في المرحلة الانتقالية التي اتفق عليها الطرفان.

1580589501 0 - مارين لوبان تتنبأ بانهيار الاتحاد الأوروبي عقب خروج بريطانيا: بداية النهاية

 

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية