Take a fresh look at your lifestyle.

"داعش" يعلن بدء "مرحلة جديدة" تستهدف إسرائيل لإفشال خطة السلام الأميركية

أعلن تنظيم «داعش» عن بدء «مرحلة جديدة» تستهدف إسرائيل، في أول تسجيل صوتي نُسب إلى المتحدث باسمه منذ تأكيده مقتل زعيمه السابق أبو بكر البغدادي. ودعا المتحدث باسم التنظيم أبو حمزة القرشي، في تسجيل مدته أكثر من 37 دقيقة، إلى إفشال خطة السلام الأميركية بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال المتحدث إن زعيم «داعش» الجديد أبو إبراهيم الهاشمي القرشي «عزم على نفسه وإخوانه المجاهدين (…) على مرحلة جديدة ألا وهي قتال اليهود واسترداد ما سلبوه من المسلمين». وقال: «ما زالت عيون أجناد الخلافة في كل مكان على بيت المقدس»، متعهداً بهجمات كبيرة «في قادم الأيام».

ولم تتمكن وكالة الصحافة الفرنسية من التأكد من صحة التسجيل مباشرة، إلا أنه جرى نشره أمس (الاثنين)، على حسابات تعود للتنظيم المتطرف على تطبيق «تلغرام». ودعا التنظيم المتطرف في التسجيل الصوتي «المسلمين في فلسطين والبلدان كافة (إلى أن يكونوا) رأس حربة في قتال اليهود وإفشال مخططاتهم كصفقة قرنهم».

ودعا التنظيم في التسجيل الصوتي «أجناد الخلافة في كل مكان ونخص فيهم أبناء سيناء والشام المباركة» إلى استهداف المستوطنات. وقال: «اجعلوها أرضاً لتجربة أسلحتكم وصواريخكم الكيماوية».

ويعيش في الضفة الغربية والقدس الشرقية نحو 600 ألف مستوطن على أراضي الفلسطينيين الذين يبلغ تعدادهم نحو ثلاثة ملايين.

قد يهمك أيضا:

تزايد أعمال الثأر من عائلات "الدواعش" في الموصل العراقية

مقتل العشرات في حرب قبلية بإشراف القاعدة و"داعش" في مالي

 

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية