Take a fresh look at your lifestyle.

استمرار التوتر بين القوات الأميركية والروسية في ريف الحسكة

قطعت القوات الروسية، اليوم السبت، الطريق على دورية أميركية في ريف الحسكة، شمال شرقي سورية، فيما منعت الأخيرة قوات روسية من الوصول إلى معبر سيمالكا المؤدي إلى إقليم شمال العراق.

وقال مراسل "العربي الجديد" إن دورية روسية قطعت الطريق أمام دورية أميركية بالقرب من قرية تل فخار، التابعة لبلدة معبدة القريبة من مدينة رميلان، ومنعتها من الوصول إليها وإلى حقلها النفطي.

وأضاف أن القوات الروسية سيّرت، بالتزامن مع ذلك، دورية مؤلفة من أربع عربات في ريف الدرباسية مروراً بقرية بيركي، بالاتفاق مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

وأشار إلى أن القوات الأميركية منعت أيضاً دورية روسية من الوصول إلى معبر سيمالكا، واضطرتها إلى العودة إلى مطار القامشلي بعد تدخل قوات الأمن الكردية.

كما أكد أن عناصر الدوريتين أشهروا السلاح كل في وجه الطرف الآخر، لكن التوتر انتهى بعد تدخل قوات "قسد" المرافقة للدوريتين بينهما.

وشهد أمس الجمعة توتراً مشابهاً، بعد أن اعترضت القوات الأميركية رتلاً للقوات الروسية مؤلفاً من نحو 40 سيارة، توجه إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة.

وتسيّر روسيا بالاتفاق مع "قسد" دوريات في المناطق الحدودية مع تركيا، وذلك منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، الذي شهد اتفاقاً بين الطرفين، بهدف منع الجيش التركي وقوات المعارضة من دخول مناطقها.

600 248 - استمرار التوتر بين القوات الأميركية والروسية في ريف الحسكة

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية