Take a fresh look at your lifestyle.

وفاة الممثلة المصرية ماجدة الصباحي عن 89 عاماً

توفيت الممثلة والمنتجة المصرية ماجدة الصباحي، اليوم الخميس، عن عمر ناهز 89 عاماً، بعد مشوار فني طويل زخر بعشرات الأفلام الاجتماعية والوطنية والدينية.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، كما سارع فنانون من مختلف الأجيال إلى مواساة أسرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقال نقيب الممثلين أشرف زكي، لـ"العربي الجديد"، إن الصباحي توفيت قبل ساعتين تقريباً، وتواصل مع ابنتها، الفنانة غادة نافع، لتحديد موعد التشييع والعزاء.

ولدت باسم عفاف علي كامل الصباحي، في طنطا، وتحدت بيئتها لتبدأ مسيرة التمثيل في سن الـ15 حين شاركت في فيلم "الناصح". ولم تتزوج في حياتها سوى مرة واحدة فقط من الفنان إيهاب نافع، وانفصلت عنه، ولها منه ابنة واحدة هي الفنانة غادة نافع التي لم تقدم سوى تجارب تمثيلية محدودة.

قدمت نحو 60 فيلماً سينمائياً، بعضها مأخوذ عن أعمال أدبية، مثل "السراب" عن قصة لنجيب محفوظ، و"أنف وثلاث عيون" عن قصة لإحسان عبد القدوس، و"الرجل الذي فقد ظله" عن قصة لفتحي غانم، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" قبل قليل.

أسست شركة إنتاج سينمائي قدمت من خلالها بعض أفلامها، مثل "هجرة الرسول" و"زوجة لخمسة رجال" و"العمر لحظة" و"جميلة" المأخوذ عن قصة المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد. لكنها توقفت لاحقاً، بسبب الخسائر الجسيمة التي تعرضت لها، وفق ما قالت في إحدى إطلالاتها الإعلامية.

خاضت تجربة إخراج وحيدة في فيلم "من أحب" الذي أنتجته وأخرجته وشاركت في كتابته مع صبري العسكري ووجيه نجيب عام 1966. وحصلت على "جائزة النيل" في مجال الفنون عام 2016، وهي أرفع جائزة مصرية، وكرمتها الدولة في عيد الفن عام 2014، وفق ما نقلت "رويترز".

600 212 - وفاة الممثلة المصرية ماجدة الصباحي عن 89 عاماً

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية