Take a fresh look at your lifestyle.

إحسان عبد القدوس حاضر في رمضان بمسلسلين

يستعد الفنان المصري خالد الصاوي، للبدء بتصوير مسلسل "أنف وثلاثة عيون" للعرض في شهر رمضان المقبل، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب المصري إحسان عبد القدوس. وتقرّر تحويل فيلم "حتى لا يطير الدخان"، للروائي نفسه، إلى مسلسل يقوم ببطولته مصطفى شعبان.

"أنف وثلاثة عيون" قدمت عام 1972 في السينما، ولعب بطولة الفيلم الفنانة ماجدة التي توفيت اليوم الخميس، ومحمود ياسين وميرفت أمين وحمدي أحمد. المسلسل الذي يحمل الاسم نفسه يكتب السيناريو الخاص به تامر حبيب، الذي كتب سابقاً سيناريو رواية "لا تطفئ الشمس" لعبد القدوس أيضاً.

وعُرض المسلسل قبل ثلاثة أعوام، وقامت ببطولته جميلة عوض وريهام عبد الغفور وغيرهما، بعدما عرض كفيلم سينمائي عام 1961، ولعب بطولته الفنانون فاتن حمامة وأحمد رمزي وزيزي البدراوي، وأخرجه صلاح أبو سيف.

وتقرر أيضاً تحويل فيلم "حتى لا يطير الدخان" إلى مسلسل يعرض في شهر رمضان المقبل، ويقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان. الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه وقام ببطولته عادل إمام، حقق نجاحاً حين صدر عام 1984، وشارك في بطولته إلى جانب إمام، الفنانون سهير رمزي وسناء شافع وأحمد راتب وغيرهم.

وسابقاً حولت اثنتان من روايات إحسان عبد القدوس إلى مسلسلين: "لن أعيش في جلباب أبي" و"لا تطفئ الشمس".

أما على نطاق الأفلام، فكان لرواياته نصيب كبير منها، ومن أبرزها "الوسادة الخالية" التي تحولت إلى فيلم عام 1957، وقامت ببطولته لبنى عبد العزيز وعبد الحليم حافظ، و"في بيتنا رجل" الذي طرح عام 1961، و"الرصاصة لا تزال في جيبي" الذي قدمه محمود ياسين، و"بئر الحرمان" الذي طرح عام 1969 وقدمته سعاد حسني، ورواية "يا عزيزي كلنا لصوص" التي طرحت في السينما عام 1989.

600 197 - إحسان عبد القدوس حاضر في رمضان بمسلسلين

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية