Take a fresh look at your lifestyle.

حالات اختناق وانسحابات… دخان الحرائق في بطولة أستراليا يخيم على الأجواء!

شهدت التحضيرات لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى المقررة الإثنين المقبل، أجواء غير صحية، بعدما خيم دخان الحرائق الهائلة التي اجتاحت البلاد، وتسببب في العديد من الانسحابات في التصفيات.
وتعرضت السلوفينية داليلا ياكوبوفيتش لحالة اختناق خطيرة بسبب تدهور نوعية الهواء الملوث بفعل الحرائق، حيث انهارت بسبب نوبات السعال الشديدة، فتدخل فريق طبي لإسعافها ثم أُجبرت على الانسحاب من التصفيات بسبب ما أصاب اللاعبة المصنفة 180 عالميا من نوبات سعال عنيفة خلال مباراتها أمام السويسرية ستيفاني فوغل.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن اللاعبة قولها إنها قررت الانسحاب معللة السبب بـ"كنت خائفة حقا من الانهيار. لهذا السبب أردت الركوع في الملعب لأني لم أعد قادرة على المشي". وأضافت:"هذا ليس صحيا بالنسبة لنا. اعتقدت بأننا لن نلعب اليوم لكن لم يكن أمامنا الكثير من الخيارات".
ولم تكن ياكوبوفيتش الضحية الوحيدة، بل استدعي الطاقم الطبي لإسعاف الكندية أوجيني بوشار بسبب ألم في الصدر ناجم أيضا عن صعوبات في التنفس، لكنها تمكنت بعدها من إنهاء مباراتها والتأهل للدور الثاني من التصفيات.
وشهد الثلاثاء انسحاب الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، من مباراة استعراضية في كويونغ، إحدى ضواحي مدينة ملبورن، بسبب دخان الحرائق التي ضربت شرق البلاد.

وطلبت النجمة البالغة 32 عاما وقتا مستقطعا عندما كانت متعادلة في المجموعة الثانية 5-5 (بعد خسارتها الأولى 6-7) مع الألمانية لاورا سيغموند، زاعمة أن "اللاعبات يتنشقن الدخان". ووصفت شارابوفا التي لعبت بمساعدة ضمادة لاصقة لتسهيل التنفس، ظروف اللعب بالـ"قاسية"، موضحة أنها عانت "نوبات سعال" في نهاية المجموعة الثانية.
وشكلت تلك الأجواء جدلا كبيرا بين المشاركين، حيث قرر المنظمون تعليق الحصص التدريبية، على غرار ما حصل مع كل من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الأميركية كوكو غوف والتشيكية كارولينا بليشكوفا، لكنهم لم يقوموا بإلغاء التصفيات.
وانتقدت اللوكسمبورغية ماندي مينيلا قرار اللجنة المنظمة، معربة على تويتر عن "صدمتي عندما رأيت أن مباريات التصفيات بدأت في بطولة أستراليا المفتوحة. ماذا عن صحة الأشخاص العاملين هنا، لاسيما الأطفال الذين يلتقطون الكرات؟".
أما الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة خامسة عالميا، فكتبت على تويتر "لماذا علينا أن ننتظر وقوع شيء خطير لفعل شيء ما؟"، مرفقة التغريدة بصورة لبيانات الطقس اليوم في ملبورن.

600 171 - حالات اختناق وانسحابات... دخان الحرائق في بطولة أستراليا يخيم على الأجواء!

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية