طائرة مصر تفوز على الجزائر بتصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو

أسفر اليوم الأول لمنافسات الدورة الأفريقية للكرة الطائرة رجال المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو صيف العام الجاري، عن حسم المنتخب المصري لـ"كلاسيكو" الكرة العربية بالفوز على نظيره الجزائري 3-1، في المباراة الافتتاحية التي جرت بينهما على الصالة المغطاة رقم 2 في استاد القاهرة وسبقها افتتاح الدورة رسمياً.
وشهدت أجواء ما قبل اللقاء الافتتاحي استبعاد الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة منتخب غانا من المشاركة في الدورة الأفريقية الأولمبية لعدم وصوله إلى العاصمة المصرية القاهرة.
وجاء الشوط الأول قوياً، إذ حسمه المنتخب المصري لصالحه 25-18 ثم 25-17، قبل أن يخسر الشوط الثالث بنتيجة 21-25، ثم عاد "الفراعنة" لاتزانهم، وفازوا بالشوط الرابع 25 /20، ليحققوا الفوز الأول لهم في الدورة الأفريقية.
وعقب اللقاء أعرب غيدو، المدير الفني للمنتخب المصري، في تصريحات للصحافيين، عن سعادته بهذا الفوز الغالي في مستهل رحلة المنافسة بقوله: "انسحاب غانا أو استبعادها يزيد من شراسة المباريات المقبلة والرباعي الذي يخوض البطولة الآن مصر والجزائر وتونس والكاميرون هو المربع الذهبي الأقوى في القارة السمراء، وحققنا الفوز على الجزائر بشكل جيد، ولعبنا بأسلوب رائع بوصفها المباراة الأولى، وعلينا القتال بكل ما نملك في مباراتي الكاميرون وتونس، ولا بديل أمامنا سوى الفوز فيهما لحصد تأشيرة التأهل إلى الأولمبياد".

إقرأ أيضا

وكان منتخب المصري قد خاض اللقاء بتشكيلة تضم عبد الله عبد السلام، وحسام يوسف، وأحمد صلاح وهشام يسري، ومحمد عادل، ومحمد محسن، ورشاد شبل، وعبد الرحمن سعودي، وأحمد سعيد، وعمر نجيب، ومصطفى عبد الرحمن، وأحمد ضياء، ومحمد رضا، وشريف علي.

600 74 - طائرة مصر تفوز على الجزائر بتصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو

قد يعجبك ايضا