Take a fresh look at your lifestyle.

دفعة قطرية جديدة لـ75 ألف أسرة فقيرة في غزة

أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مساء اليوم الأحد، أنّ اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة والفقيرة في قطاع غزة المحاصر، يوم الثلاثاء المقبل.

وقال السفير العمادي، في بيان صحافي وصل "العربي الجديد" نسخة منه، إنّ عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 75 ألف أسرة، لافتاً إلى أن هناك أسماء لأسر معتمدة ضمن كشف جديد، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة.

وأشار إلى أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، موضحاً أنّ عملية التوزيع ستستمر لعدة أيام، وفقاً لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

وكانت قطر قد سلّمت قبل أيام جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، عدداً من سيارات الإطفاء والشاحنات والمعدات، بعد إدخالها إلى القطاع للمرة الأولى، منذ أن فرض الاحتلال الإسرائيلي حصاره عام 2007.

وتعتبر الدفعة المالية الجديدة هي الـ12 من المنحة المالية التي قدمتها قطر لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة في القطاع، حيث جرى تمديد المنحة حتى نهاية شهر مارس/ آذار المقبل، بالإضافة للمنحة المخصصة لصالح شراء الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة.

600 450 - دفعة قطرية جديدة لـ75 ألف أسرة فقيرة في غزة

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية