Take a fresh look at your lifestyle.

إضراب ثلاثة من معتقلي الرأي في السعودية عن الطعام

كشف حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر"، اليوم الأحد، أن 3 من سجناء الرأي البارزين في السعودية، قرروا الإضراب عن الطعام احتجاجًا على الانتهاكات التي تمارس بحقهم.

وأوضح الحساب أنّ "الناشط خالد العمير شرع في الإضراب عن الطعام اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى الإفراج عنه"، وتم القبض على العمير عام 2009، أثناء تجمع في أحد شوارع العاصمة الرياض، لبدء مسيرة احتجاج ضد الحرب على قطاع غزة الفلسطيني آنذاك.

وقال العمير، في رسالة نشرها الحساب، إنه قرر الإضراب "احتجاجًا على تجاوز فترة الاعتقال التعسفي للمدة القانونية"، وشدد في رسالته على رفضه "الإذعان لقانون مكافحة الإرهاب"، كما طلب "مقابلة مندوب حقوقي أممي بشكل فوري". داعيا "جميع معتقلي الرأي" إلى "المشاركة في الإضراب ورفض الانتهاكات ضدهم. هذا هو السبيل الوحيد للحصول على الحقوق".

وأشار حساب "معتقلي الرأي" إلى أن المحامي وليد أبو الخير والناشط رائف بدوي دخلا في إضراب مفتوح عن الطعام، يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، "احتجاجا على وضعهما في العزل الانفرادي بالحراسات المشددة".

وبدأت حملة إلكترونية للتضامن مع معتقلي الرأي في السعودية، وخصوصًا المعتقلين الثلاثة المضربين عن الطعام، عبر وسم #إضراب_سجناء_الرأي.

وأمر القضاء السعودي عام 2014، بسجن رائف بدوي، مؤسس موقع "الليبراليون السعوديون" الإلكتروني، لمدة 10 أعوام، وجلده 1000 جلدة، لـ"معارضته القيم الإسلامية، والسخرية من القيم الدينية".

فيما يقضي وليد أبو الخير، مؤسس المرصد السعودي لحقوق الإنسان (غير حكومي) منذ 2014، عقوبة السجن لمدة 15 عاما، لإدانته بتهمة "التآمر على النظام".

ولا تفصح السلطات السعودية عن أعداد سجناء الرأي لديها، ولا تسمح للمؤسسات الحقوقية بزيارتهم أو الاطلاع على أوضاعهم، وفق منظمات حقوقية.
(الأناضول)

600 442 - إضراب ثلاثة من معتقلي الرأي في السعودية عن الطعام

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية