Take a fresh look at your lifestyle.

البحرية الأميركية تحظر تطبيق “تيك توك”

أعلنت البحرية الأميركية حظر تطبيق "تيك توك" من كل أجهزة الموبايل التي تصدرها الحكومة الأميركية، بسبب ما اعتبرته تهديداً للأمن الإلكتروني، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".
وقالت الوكالة إنه يوم الثلاثاء الماضي، نشرت صفحة تضم مجموعة من أعضاء البحرية على "فيسبوك"، قراراً صادراً عن القوات البحرية، جاء فيه إن "الجنود الذين يملكون أجهزة هواتف تصدرها الحكومة الأميركية عليهم أزالة التطبيق عنها، وإلا ستحجب عنهم من شبكة الإنترانت التابعة للبحرية".
وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل أوريا أورلاند في بيان إن هذا القرار كان جزءًا من جهد "للتصدي للتهديدات الحالية والناشئة". وسبق هذا القرار، آخر شبيه صدر الشهر الماضي، وطلب من طلاب الجيش الأميركي عدم استخدام TikTok.

وبداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أطلقت الحكومة الأميركية مراجعة أمنية قومية في صفقة استحواذ الشركة الصينية المالكة لتطبيق "تيك توك" Tik Tok، "بايتدانس" ByteDance، على تطبيق "ميوزكلي" Musical.ly، بمليار دولار أميركي.

وعلى الرغم من إتمام عملية الاستحواذ قبل عامين، فإن المشرعين الأميركيين يدعون في الأسابيع الأخيرة لإجراء تحقيق للأمن القومي في "تيك توك"، خوفاً من رقابة قد تفرضها الشركة الصينية على المحتوى، لأسباب سياسية، فضلاً عن قلق إزاء كيفية تخزين البيانات الشخصية.

يسمح تطبيق "تيك توك" للمستخدمين بتصوير مقاطع فيديو طريفة عن طريق توفير ملصقات خاصة وفلاتر ومؤثرات صوتية وموسيقية. ويحظى بشعبية واسعة بين البالغين والأطفال، ويجذب 65 مليون مستخدم في الولايات المتحدة الأميركية، محتلاً المرتبة الرابعة بين التطبيقات المجانية الأكثر شعبية على أجهزة "غوغل"، والمرتبة الخامسة والعشرين على أجهزة "آبل".

600 429 - البحرية الأميركية تحظر تطبيق "تيك توك"

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية