Take a fresh look at your lifestyle.

انحسار مخزون النفط الأميركي يرفع الأسعار مجدداً

عادت أسعار النفط الخام إلى الصعود، بعد ظهر اليوم الأربعاء، إثر بيانات رسمية أميركية أظهرت تراجع مخزون الخام في الولايات المتحدة، بما يناقض بيانات غير رسمية صادرة أمس الثلاثاء.
فقد أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، أن مخزون النفط الخام بالولايات المتحدة تراجع في حين زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.
وانخفضت مخزونات الخام 1.1 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 13 ديسمبر/ كانون الأول إلى 446.8 مليون برميل، بينما توقع المحللون انخفاضها 1.3 مليون برميل، وفقاً لأرقام أوردتها وكالة رويترز.
وارتفعت أسعار النفط لأن التقرير ناقض بيانات أمس، الثلاثاء، الصادرة عن معهد البترول الأميركي، التي أظهرت زيادة في مخزونات الخام.
محلل أسواق الطاقة في "سي.اتش.اس هيدجنغ"، طوني هيدريك، قال إن "رد فعل السوق كان أقوى على نحو مفاجئ، لأننا كنا بعيدين جدا عن تقديرات القطاع على صعيد صافي الزيادة".
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة تراجع استهلاك الخام بمصافي التكرير 35 ألف برميل يوميا، فيما استقر معدل تشغيل المصافي دون تغيير.
وقلص الخام الأميركي خسائره ليصبح منخفضا 12 سنتا إلى 60.82 دولارا في الساعة 15:43 بتوقيت غرينتش. ونزل برنت 3 سنتات إلى 66.07 دولارا، مقلصا خسائره السابقة هو الآخر.
وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين صعدت 2.5 مليون برميل إلى 237.3 مليون برميل، في حين توقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز أن ترتفع 2.2 مليون برميل.
ونمت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.5 مليون برميل إلى 125.1 مليون برميل، مقابل توقعات لزيادة قدرها 312 ألف برميل.
وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 541 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.
وانخفضت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما 265 ألف برميل الأسبوع الماضي، حسبما ذكرته إدارة المعلومات.
نمو صادرات السعودية 5%
على صعيد نفطي آخر، أفادت بيانات رسمية، اليوم الأربعاء، بأن صادرات الخام السعودية ارتفعت 5.8% في أكتوبر/ تشرين الأول إلى 7.06 ملايين برميل يوميا، من 6.67 ملايين في الشهر السابق.
وزاد إجمالي إنتاج البلاد من الخام 1.17 مليون برميل يوميا إلى 10.30 ملايين برميل يوميا في أكتوبر/ تشرين الأول.
وأظهرت الأرقام الصادرة عن مبادرة البيانات المشتركة أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 15.60 مليون برميا إلى 168.08 مليون برميل، بينما انخفضت الكميات التي عالجتها المصافي السعودية 387 ألف برميل يوميا إلى أدنى مستوى في 34 شهرا عند 2.20 مليون برميل يوميا.
وفي وقت سابق هذا الشهر، اتفق منتجو النفط بقيادة السعودية وروسيا على خفض الإنتاج 500 ألف برميل يوميا إضافية في الربع الأول من 2020. 600 360 - انحسار مخزون النفط الأميركي يرفع الأسعار مجدداً

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية