Take a fresh look at your lifestyle.

الدورة 8 للمعرض الوطني للزّربية والنّسيج المحفوف والالياف النباتية من 13 الى 22 ديسمبر 2019

ينظّم الدّيوان الوطني للصّناعات التّقليدية الدورة الثامنة للمعرض الوطني للزّربية والنّسيج المحفوف والألياف النباتية، وذلك من 13 إلى 22 ديسمبر 2019 بقصر المعارض بالكرم بالتّزامن مع معرض “دار ديكو” ومهرجان الخزف الصّيني، وفق معطيات للدّيوان.

ويتوزع المشاركون في المعرض الوطني للزّربية والنّسيج المحفوف على خمسة فضاءات متخصصة هي فضاء “الاستلهام”، الموجه للتعريف بالنسيج الجبلي من خلال إبراز رموز و أبعاد الزخرف المطرز أو المنسوج وفضاء “الابتكار”، الذي يعرض نماذج منتقاة من النّسيج المحفوف من مختلف الولايات بمشاركة 45 حرفيا.

ويخصّص الفضاء التّجاري، الذي يسجّل مشاركة نحو 100 عارض من مختلف أنحاء البلاد، لعرض وبيع المفروشات الأرضية والصوفية (زربية ومعلقات حائطية ومرقوم…) المصنوعة من الألياف النباتية وكذلك الأقمشة من “حايك” و”فوطة” وغيرها …أمّا الفضاءان الرّابع والخامس فهما مخصّصان على التّوالي للمركز الفنّي للابتكار والتّجديد والإحاطة في الزّربية والحياكة والجامعة الوطنية للصناعات التقليدية.

وتنتظم في إطار المعرض الدّورة الثّانية للمسابقة الوطنية للابتكار في النسيج اليدوي المحفوف بهدف اختيار أحسن منتوج تقليدي يحمل طابعا فنيا وثقافيا مستوحى من التراث الوطني.

يشار إلى أنّ هذه المسابقة، مفتوحة لكل المصمّمين والحرفيين في قطاع الصّناعات التقليدية، وهي ترنو الى تطوير مجالات البحث والتجديد في قطاعي الزربية والنسيج التقليدي أو النسيج المحفوف. كما تسعى الى حفز روح المبادرة لدى الحرفيين والمؤسسات الحرفية لعرض نماذج جديدة ومبتكرة تمكنها من التموقع والترويج بالأسواق المحلية وتحقيق المنافسة بالأسواق العالمية.

يذكر أنّ هذا المعرض سيكون مفتوحا للعموم من السّاعة العاشرة صباحا إلى السّاعة السّابعة مساء.

وتنتظم هذه التظاهرات في إطار مواصلة الدّيوان الوطني للصّناعات التّقليدية، تنفيذ البرنامج الترويجي بالسوق الداخلية بعنوان سنة 2019 لتنمية ترويج الزربية والمنسوجات التقليدية في السوق الداخلية.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية