Take a fresh look at your lifestyle.

تشافي لا يستبعد فوز السد بمونديال الأندية في قطر: لدينا جيلٌ تاريخي

شدّد المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، عقد عشية انطلاق رحلة السد في بطولة كأس العالم للأندية في قطر، بين 11 إلى 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على أهمية منافسة الفريق على المستوى العالمي.

وقال تشافي: "أنا سعيد لكوني مدرب السد، وقد سبق أن لعبت في هذه البطولة عام 2011 ضد السد، والآن أنا المسؤول عن الفريق بصفتي المدرب وسنأخذ هذه البطولة خطوة خطوة، ونؤكد أن الفوز يهمنا في هذه البطولة".
وتابع مدرب الفريق القطري: "لا يوجد ما يمنعنا من تحقيق اللقب، فنحن نمتلك لاعبين جيدين، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الوصول بعيداً في هذه البطولة".
وعن كونه أول من يشارك في البطولة كلاعب ومدرب، قال: "أنا سعيدٌ بهذا الأمر الذي يعتبر امتيازاً".
ويلاقي السد فريق هينغين سبورت ممثل منطقة أوقيانوسيا، وبخصوص الخصم قال تشافي: "ستكون مواجهة قوية، ولكننا جاهزون لها، وقد تحدثت مع اللاعبين وكشفت لهم أهمية هذه المرحلة وأننا هنا من أجل أن نفوز ونظهر للجميع مستوانا الحقيقي، خاصة أن لدينا واحداً من أفضل الأجيال في تاريخ النادي بحسب وجهة نظري، وقد تمكنوا من الفوز بكأس آسيا مع المنتخب، كما أن لدينا فلسفة كروية جيدة، ولذلك بإمكاننا المنافسة رغم صعوبة المهمة".
من جانبه، لفت فيليكس تاجاوا، مدرب فريق هينغين، إلى أنه تنتظر الفريق مواجهة صعبة مع السد "فهو خصم صعب وشرس، يعرف كيف يغلق المساحات أمام المنافسين".
وقال تاجاوا "سنواجه فريقاً يقوده نجم كبير هو تشافي الذي حقق العديد من البطولات على المستوى الأوروبي مع برشلونة الإسباني، والآن هو يعمل مدرباً وعليه أن يستعدّ لمواجهة الصعوبات".

وعن كون فريقه غير معروف، قال مدرب هينغين: "إذا أراد فريق أن يعرفنا فعليه مواجهتنا، وفريقنا تألّق وقدم مباريات ممتازة للوصول إلى بطولة كأس العالم للأندية التي جئناها للدفاع عن حظوظنا".
وعن فريق السد، قال: "نعرف أسلوب المدرب تشافي القادم من برشلونة والذي يعتمد على الضغط على الخصوم، وكذلك لديهم مهاجم خطير هو بغداد بونجاح الذي يشكل متاعب كثيرة للفرق المنافسة".

600 253 - تشافي لا يستبعد فوز السد بمونديال الأندية في قطر: لدينا جيلٌ تاريخي

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية