حفل موسيقيّ تحييه سجينات تونسيات: “عالمقياس نغني”

لم تكن الحفلة الموسيقية التى احتضنتها "دار الثقافة ابن رشيق"، وسط العاصمة التونسية، ليلة الخميس، حفلة عادية، إذ سجلت حضوراً أمنياً وجماهيرياً كبيراً. أما السبب فهو أن نجمات الحفل الموسيقي كُنّ نزيلات سجن النساء في ولاية منوبة (شمال البلاد).
12 امرأة بين عازفة ومغنية ارتدين الزيّ التونسي، وعزفن وغنّين بقيادة الموسيقي إسكندر كرادة العامل فى إدارة السجون التونسية. النزيلات غنين للحرية والحب، ولأوجاعهن من خلال أعمال عربية وتونسية، بينها: "قدك المياس"، و"زعمة ناري تطفاشي"، و"الأرض أرضي" و"أم السواعد سمر"، و"عالمقياس نغني"، ليختتمن الحفل بالنشيد الوطني التونسي.

إقرأ أيضا

يذكر أن هذه الحفلة الموسيقية الخاصة تندرج فى إطار احتفال تونس بالأسبوع الثقافي الأول للوقاية من التعذيب. وقد أكد رئيس الهيئة التونسية للوقاية من التعذيب، فتحي الجراي، أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن خطة لدعم حقوق الإنسان، ونشر ثقافتها لدى كل التونسيين. وأضاف "إن النزيلات من خلال هذا الحفل يمارسن نوعاً من الحرية عبر الإبداع"، داعياً إلى "ضرورة تشجيع الروح الإبداعية الموجودة داخل السجناء بصفة عامة من أجل السعي لفك العزلة التي في داخلهم والمساهمة في الإحاطة بهم وتحقيق توازنهم الاجتماعي والإنساني".
يذكر أن التصوير منع تماماً خلال الحفل حفاظاً على خصوصية السجينات الموجودات المشاركات في الحفل.

600 163 - حفل موسيقيّ تحييه سجينات تونسيات: "عالمقياس نغني"

قد يعجبك ايضا