Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

سيدي بوزيد: مركز الاعمال يحتضن يوما اعلاميا حول المركز الفني لصناعة الخشب والتأثيث

bouzid 1 - سيدي بوزيد: مركز الاعمال يحتضن يوما اعلاميا حول المركز الفني لصناعة الخشب والتأثيث

احتضن مركز اعمال سيدي بوزيد اليوم الاربعاء يوما اعلاميا حول المركز الفني لصناعة الخشب والتأثيث، حضره ممثلون عن مؤسسات قطاع الخشب من حرفيين واصحاب مؤسسات منتصبة بولايات سيدي بوزيد والقصرين وتوزر وقفصة، وذلك ببادرة من غرفة التجارة والصناعة بالجنوب الغربي.

وبين مدير عام غرفة الصناعة والتجارة بالجنوب الغربي شكري سلطاني في تصريح ل(وات) ان الهدف من تنظيم هذا اليوم الاعلامي التعريف بأنشطة المركز الفني لصناعة الخشب والتأثيث الذي تأسس منذ سنة 1996 وذلك ضمن برنامج اعدته الغرفة للتعريف بكل المراكز الفنية.

وقال ان المركز يقدم العديد من الخدمات على غرار التعريف بالقوانين الجديدة والتكنولوجيات الحديثة وتنظيم الدورات التكوينية لفائدة الحرفيين واصحاب المؤسسات وتحسين الجودة وتطويرها بالإضافة الى مساهمته في عملية التصدير بعد هيكلة المؤسسات.

واثار الحضور بالمناسبة العديد من الصعوبات التي تعترضهم منها نقص الإحاطة والهيكلة وغياب التغطية الاجتماعية وعدم تنظم وارتفاع الانتصاب العشوائي للحرفيين وضعف مردوديته بالنسبة للعاملين به بالرغم من اهمية صادراته، الى جانب ارتفاع كلفة الطاقة.

وطالبوا بتدخل الدولة لتنظيم القطاع وتوفير المواد الاولية التي يأتي 95 منها عن طريق الاستيراد بالإضافة الى تسهيل التواصل مع الادارات المعنية قصد توفير المعلومات الضرورية ودفع التنمية والتشجيع على المبادرة الخاصة.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية