Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

تونس : جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019

actualite magazine electronique 1 - تونس : جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019
تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الاثنين ، بعض التصريحات المتصلة بحادثة انقلاب حافلة في منطقة عين السنوسي من معتمدية عمدون من ولاية باجة والتي اسفرت عن وفاة 26 شابا وشابة .

وقد افاد موقع اذاعة ” موزاييك اف ام ” ، ان المعطيات الاولية تفيد بان الافراط في السرعة وحالة الحافلة المتقادمة هما المتسببان في حادثة انقلاب حافلة في منطقة عين السنوسي من معتمدية عمدون من ولاية باجة وفق ما صرح به وزير التجهيز نور الدين السالمي .
واشار الوزير الى حدوث خلل على مستوى الفرامل في المنحدر الحاد، حيث لم تستجب لنظام الفرملة سوى عجلة واحدة من مجموع الأربع عجلات.

ونشر نفس الموقع ، تصريحا للكاتب العام للجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة ظافر اللّطيف ، الذي اكد أنّ الحافلة التي وقعت في واد في منطقة عين السنوسي من معتمدية عمدون من ولاية باجة وتسببت في وفاة 26 شخصا تابعة لوكالة أسفار ليست منخرطة بالجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة.
وأوضح المتحدث ، أنّ الوكالة المعنية قامت بإقتناء الحافلة المنكوبة من وكالة أسفار أخرى، داعيا إلى إعادة النظر في تنظيم الرحلات وأخذ التراخيص اللازمة.

وجاء في موقع “جوهرة اف ام” انه سيتم اتخاذ جملة من الاجراءات العاجلة بالتنسيق مع خلية الازمة التي وقع تكوينها بعد حادث المرور الذي جد بمنطقة عمدون حسب ما افاد به مدير عام الجسور والطرقات بوزارة التجهيز والإسكان، صلاح الزواري .
وأضاف المتحدث ، أن وزير التجهيز أذن بإنجاز دراسة فنية لمعالجة “النقطة السوداء” معالجة جذرية، وفق تعبيره.

وتطرق نفس الموقع ، الى تصريح النائب منجي الرحوي عقب جلسة العمل التي دعا لها رئيس المجلس اليوم نواب الشمال الغربي بخصوص فاجعة منطقة عمدون .
وأوضح الرحوي على امواج الاذاعة ، أنه تم تحميل المسؤولية لرئيس البرلمان شخصيا خلال الجلسة لأنه كان مسؤولا عن الحكم في تونس لمدة 8 سنوات وكان لديه ولاة ومعتمدين ومديرين للتجهيز وهو من كان وراء عدم تمرير القانون المتعلق بالتمييز الإيجابي وعدم تمرير القانون المتعلق بإعطاء جزء من الثروات الطبيعية للتنمية الجهوية بالمناطق الداخلية.

واورد موقع “راديو ماد ” مداخلة المساعد الأوّل لوكيل الجمهورية بباجة ، رياض بن بكري ، في برنامج “موجة صباح” الذي افاد بأنه تم فتح بحث تحقيقي بخصوص حادثة الحافلة بعمدون من ولاية باجة بعد وقوع الحادثة بقليل.

وأضاف المتحدث ، أنه تمّ الاستماع للممثل القانوني للحافلة وهو صاحب وكالة الأسفار التي نظّمت الرحلة لعين دراهم فضلا عن الاستماع لبعض الجرحى الذين نجوا من الحادث، وكذلك بعض شهود العيان ، مشيرا إلى أنّهم بصدد البحث والتثبّت إن كانت وكالة الأسفار قانونية أم لا.

وتابع أن قاضي التحقيق سيُطالب كل الاطراف المتداخلة في تنظيم مثل هذه الرحلات بتقارير رسمية بخصوص حالة الحافلة وحالة الطرقات، بالاضافة للتساخير والانابات الصادرة عنه ، مشيرا الى ان قاضي التحقيق طالب كذلك بعرض الحافلة المتسببة في الحادث على خبير ميكانيكي ، للكشف عن حالتها وعن تجهيزاتها ومدى تأهليها للجولان .

قد يعجبك ايضا
Open

error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية