Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

إنتر القياسي في الصدارة لأول مرة منذ ثلاثية مورينيو

استغل نادي إنتر ميلان تعثّر منافسه يوفنتوس، الذي تعادل (2-2) مع ساسولو، لينفرد بصدارة الدوري الإيطالي لأول مرة، منذ أن حقق الثلاثية التاريخية مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في موسم 2009/2010، كما حقق رقماً تاريخياً.

واستمر نادي إنتر ميلان في ملاحقة اليوفي، محتكر اللقب في آخر ثمانية مواسم، حتى انتزع فريق المدرب أنطونيو كونتي الصدارة بعد 14 جولة هذا الموسم عقب فوزه بهدفين مقابل هدف وحيد على منافسه سبال.
وبحسب موقع "إيطاليان فوتبول"، وصل نادي إنتر ميلان لآخر مرة إلى الصدارة على عرش الدوري الإيطالي عند العطلة الشتوية لموسم 2009/2010، وحقق بعدها لقب الكالتشيو في النهاية بجانب كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

كما أشار الموقع إلى أن إنتر ميلان حقق أفضل انطلاقة في تاريخه بالدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز في 12 مواجهة بـ14 جولة، ولم يحقق ذلك من قبل سوى منافسه التقليدي يوفنتوس في موسم 1949/1950، ونابولي في 2017/2018.
وواصل المهاجم لاوتارو مارتينيز تألقه هذا الموسم بتسجيل هدفي الفوز على سبال، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً بجميع المسابقات هذا الموسم، كما استحوذ بجانب زميله البلجيكي روميلو لوكاكو على 60 في المائة من أهداف الفريق هذا الموسم.

600 46 - إنتر القياسي في الصدارة لأول مرة منذ ثلاثية مورينيو

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية