Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

وزارة الصحة تؤكد توفر مخزون كاف من الدم وتدعو المواطنين إلى إرجاء التبرع تجنبا للإكتظاظ بالمركز الوطني لنقل الدم ومراكزه الجهوية

santé 1 - وزارة الصحة تؤكد توفر مخزون كاف من الدم وتدعو المواطنين إلى إرجاء التبرع تجنبا للإكتظاظ بالمركز الوطني لنقل الدم ومراكزه الجهوية

دعت وزارة الصحة، المواطنين، إلى “إرجاء التبرع بالدم الى الأيام القادمة، تجنبا للاكتظاظ بالمركز الوطني لنقل الدم والمراكز الجهوية التابعة لها”، وذلك إاثر توافدهم “في إطار هبة تضامنية من أجل التبرع بالدم لفائدة جرحى الحادث الأليم الذي جد صباح اليوم الأحد بمنطقة عين السنوسي”.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها مساء الأحد، “توفر مخزون كاف من الدم لسد حاجيات الجرحى”، معبّرة في المقابل، عن “إكبارها لرغبة البعض في التبرع بكميات من الدم”.

وكان الإطار الطبي بالمستشفي الجهوى بباجة، توجّه في وقت سابق، بنداءات إلى المواطنيين، للإقبال على التبرع بالدم، بعد قبول 17 جريحا في حادث انقلاب حافلة سياحية بعمدون من ولاية باجة. وتوجه كذلك بنداءات إلى القطاع الخاص والمستشفيات المجاورة، لدعم أسطول سيارات الإسعاف من أجل نقل جرحي الحادث.

يُذكر أن الحادث الأليم الذي جد صباح اليوم على الساعة الحادية عشر و55 دقيقة بولاية باجة، على مستوى الطريق الرابطة بين عمدون وعين دراهم والمتمثل في انزلاق حافلة سياحية في رحلة داخلية قادمة من تونس تقل مسافرين، قد أسفر في حصيلة أولية عن تسجيل 24 حالة وفاة وإصابة 18 بجروح متفاوتة الخطورة.

قد يعجبك ايضا