Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

عاجل/وفاة 22 شخصا واصابة 20 اخرين في حادث انقلاب حافلة سياحية في منطقة السنوسي بين عين دراهم وعمدون

protection civil 1 1 - عاجل/وفاة 22  شخصا واصابة 20 اخرين في حادث انقلاب حافلة سياحية في منطقة السنوسي بين عين دراهم وعمدون

اكد الناطق الرسمي باسم ادارة الحماية المدنية، معز تريعة، وفاة 22 مواطنا تونسيا وقوع 20 جريحا، في انقلاب حافلة سياحية تقل شبابا تتراوح أعمارهم بين ال20 و30 سنة، الأحد في منطقة السنوسي بين عين دراهم (ولاية جندوبة) وعمدون (ولاية باجة).
وأوضح مصدر “وات” ، أن الحصيلة أولية، وأنه تم نقل الجرحى الى كل من المستشفى الجهوي بباجة والمستشفى المحلي بعمدون لتلقي الاسعافات اللازمة.
وأضاف تريعة، أن الحافلة السياحية ، كانت تقل هؤلاء الشباب في اطار نشاط ترفيهي في الطبيعة.
كما صرح ، بأن 11 سيارة اسعاف وشاحنات نجدة تابعة لادارة الحماية المدنية، تحولت على عين المكان لاسعاف المتضررين، كما وفرت وزارة الصحة سيارة اسعاف لنفس الغرض.
وفي بلاغ لها أفادت وزارة الداخلية ان حادث مرور جد صباح اليوم على مستوى منطقة “عين السنوسي” من معتمدية عمدون ولاية باجة يتمثل في سقوط حافلة، تابعة لاحد وكلات الاسفار الخاصة، كانت تقل 43 شخصا في اطار رحلة سياحية ترفيهية من تونس العاصمة في اتجاه عين دراهم، في مجرى وادي بعد تجاوزها لحاجز حديدي.

وقالت الوزارة إنه تمت مباشرة عمليات الانقاذ من طرف وحدات الحماية المدنية وهياكل الصحة العمومية.

وتتمثل الحصيلة الأولية للحادث في وفاة 22 شخصا واصابة 21 اخرين تم نقلهم الى مستشفيات عمدون وباجة لتلقي الاسعافات الضرورية. وقد تم التنسيق في هذا الإطار مع الهياكل المعنية بوزارة الصحة العمومية لتسخير الاطار الطبي الضروري لذلك.

وأشار البلاغ إلى انه تم تكوين خلية أزمة لمتابعة الموضوع على مستوى مصالح وزارة الداخلية.
أيمن

قد يعجبك ايضا
Open

error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية