Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

الصين تحظر إنتاج “الأخبار الزائفة” بتقنيات الذكاء الاصطناعي

أصدرت السلطات الصينية قرارات جديدة تمنع مزودي التسجيلات الصوتية والمرئية من استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأخبار الزائفة.

ونشرت هيئة الأمن السيبراني في الصين القرارات، أمس الجمعة، وأشارت إلى أنها تمنع مزودي ومستخدمي الفيديوهات والتسجيلات الصوتية على شبكة الإنترنت من استخدام تقنيات، بينها التعلم المعمق والواقع الافتراضي، في إنتاج وتوزيع وبث "الأخبار الزائفة".

وعممت تعريف "الأخبار الزائفة" لتشمل أي محتوى، بينها ما يُنشر عن طريق الخطأ أو المنشورات الساخرة أو سوء التفسير المتعمد للحقائق، وفق ما أفادت وكالة "فرانس برس" اليوم السبت.

وتدخل الإجراءات حيز التنفيذ في الأول من يناير/كانون الثاني المقبل.

وقالت الهيئة إن مخالفة الإجراءات ستعد جريمة قانونية، من دون تقديم تفاصيل عن العقوبات.

وتطلب الإجراءات من مزودي المرئيات والصوتيات التي تستخدم فيها تقنية الذكاء الاصطناعي وضع إشارات توضح للمتابعين وتحذّرهم.

وشددت الإجراءات خاصة على أخطار deepfakes أو التكنولوجيا التي تتلاعب بمقاطع الفيديو لتبدو أصلية، بأسلوب يصعب عملية تمييزها عن الحقيقية.

وحذّرت سلطة الفضاء الإلكتروني من أن تقنيات Deepfake يمكن أن "تعطل النظام الاجتماعي وتنتهك مصالح الناس، وتخلق مخاطر سياسية وتؤثر سلباً على الأمن القومي والاستقرار الاجتماعي".

يذكر أن المخاوف إزاء التلاعب المعمق تصاعدت، منذ حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، حين انتشرت المعلومات المضللة بكثافة على شبكة الإنترنت، وفقاً لتحقيقات أجرتها الولايات المتحدة.

600 818 - الصين تحظر إنتاج "الأخبار الزائفة" بتقنيات الذكاء الاصطناعي

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية