Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

مصر: تجديد حبس مراسل صحيفة سعودية 45 يوماً

قررت محكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم السبت، تجديد حبس الصحافي يسري مصطفى لمدة 45 يوماً احتياطياً، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018 (حصر أمن دولة عليا)، والمتهم فيها بـ"نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد بقصد تكدير السلم العام"، و"الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور".

واعتقلت قوات الأمن مصطفى من مطار القاهرة الدولي، في 16 إبريل/نيسان الماضي، أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، غير أنه أخفي قسرياً لمدة 80 يوماً قبل ظهوره أمام نيابة أمن الدولة متهماً في القضية 441 لسنة 2018، والمعروفة إعلامياً بـ"الثلاجة"، كونها تضم العديد من الصحافيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان.

ويعمل مصطفى مراسلاً صحافياً لموقع صحيفة "تواصل" الإلكترونية السعودية، وكان مندوب صحيفة "الحرية والعدالة" في مؤسسات الرئاسة ومجلس الوزراء والبرلمان خلال عهد الرئيس الراحل محمد مرسي، وهو متزوج وله ابنتان.

وتشمل قائمة المتهمين في القضية الصحافي والباحث مصطفى الأعصر، والصحافي المتدرب في "الشروق" حسن البنا، ومراسل موقع "هاف بوست عربي" معتز ودنان، والناشط الحقوقي عزت غنيم، وزوجة الصحافي عبد الله مضر، فاطمة موسى، والصحافية في صحيفة "المواطن" هاجر عبد الله، والمصورة الصحافية شروق أمجد، والمصور الصحافي عبد الرحمن الأنصاري.

600 800 - مصر: تجديد حبس مراسل صحيفة سعودية 45 يوماً

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية