Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

“تويتر” تعلّق حذف الحسابات غير النشطة احتراماً للمتوفين

تعيد شركة "تويتر" النظر في خطتها الساعية إلى حذف الحسابات غير النشطة عن منصتها اعتباراً من الشهر المقبل، بعدما واجهت انتقادات من أن تشمل الحملة حسابات مستخدمين فارقوا الحياة.

وأصدرت "تويتر" بياناً، أمس الأربعاء، قالت فيه: "تابعنا تعليقاتكم عن احتمال تأثير إجرائنا على حسابات المتوفين. هذه النقطة إخفاق من قبلنا".

وأشارت الشركة إلى أنها تسعى إلى إطلاق "طريقة جديدة" لـ "إحياء ذكرى" مستخدميها الذين فارقوا الحياة. ولا تنوي حذف الحسابات غير النشطة قبل طرح الميزة المذكورة.

ولفتت إلى أنها ستبدأ بتنفيذ سياستها في دول الاتحاد الأوروبي.

وكانت "تويتر" حذرت، يوم الإثنين، المستخدمين الذين لم يسجلوا دخولهم إلى منصتها منذ 6 أشهر بأنهم سيفقدون حساباتهم، سعياً إلى ضمان مستوى أعلى من المصداقية والدقة وتشجيع الأشخاص على مزيد من التفاعل. لكن الإجراء أغضب مستخدمين تخوفوا من حذف تغريدات أحبائهم المتوفين.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تسعى إلى تنظيم منصتها، وسط ضغوط من السياسيين حول العالم لحذف الحسابات الزائفة المستخدمة في التضليل ونشر الأكاذيب والإساءات. وتحذف "تويتر" دورياً الحسابات الآلية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت عن حذف شبكات حسابات قد تكون "مرتبطة بمصادر داخل إيران وفنزويلا وروسيا". والعام الماضي، قالت إنها ستزيل عشرات الملايين من الحسابات المغلقة مسبقاً، بسبب نشاط مشبوه بعد أن أبرز تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية انتشار المتابعين المزيفين.

وفي حين أن خطوة "تويتر" الأخيرة من شأنها أن تؤثر على قاعدة المستخدمين الإجمالية للشركة، فمن غير المحتمل أن تلحق ضرراً باثنين من أهم مقاييسها: المستخدمون النشطون يومياً وشهرياً.

600 760 - "تويتر" تعلّق حذف الحسابات غير النشطة احتراماً للمتوفين

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية