Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

مصرع وإصابة 46 مصرياً في حوادث سير خلال يوم واحد

ما زالت حوادث السير عنوانا دائما في الأخبار اليومية المصرية، إذ تخلف مئات القتلى والمصابين، فضلا عن أضرار مادية أخرى مثل تدمير السيارات والطرق، ولقي 12 شخصاً مصرعهم وأصيب 34 آخرون في حوادث اليوم الإثنين.
وتوفي 9 أشخاص، بينهم أطفال، وأصيب 11 آخرون في حادث تصادم سيارة "ميكروباص" بسيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي قنا– سوهاج بصعيد مصر، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث الذي توقفت بسببه حركة المرور لما يقارب ثلاث ساعات.
وفي حادث على طريق بلبيس– العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، لقي شاب مصرعه، وأصيب 9 آخرون بعد انقلاب سيارة أجرة، وتم نقل المصابين بحالات كسور وارتجاج في المخ إلى المستشفى.
كما لقي شخصان مصرعهما، وأصيب سبعة آخرون في تصادم سيارتي "ميكروباص" بمحافظة أسيوط، وشهدت محافظة الجيزة حادثين، الأول أصيب فيه أربعة أشخاص بينهم ثلاثة سيدات كن داخل سيارة ميكروباص بمنطقة الصف، وفي الثاني أصيب ثلاثة أشخاص في تصادم سيارتين في منطقة أطفيح، مما أدى إلى توقف حركة المرور.
وكشف مسؤول في إدارة المرور المصرية، أن شهر يوليو/تموز الجاري شهد حوادث طرق شبه يومية، مرجعا السبب إلى الحرارة المرتفعة التي تتسبب في تعطل المركبات، مشيرا إلى أن معظم الحوادث وقعت في ساعات النهار.
وأوضح أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة عدد حوادث الطرق، ومن بينها السرعة الشديدة، والإهمال، أو استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، فضلاً عن غياب الوعي المروري، وغياب وسائل السلامة في المركبات، وعوامل أخرى متعلقة بضيق الشوارع، أو سوء حالة الطرق، أو إهمال عناصر المرور لواجباتهم. 600 380 - مصرع وإصابة 46 مصرياً في حوادث سير خلال يوم واحد

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية