Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

نعمان العش: نواب حركة الشعب والتيار الديمقراطي يدرسون إمكانية تكوين كتلة برلمانية موحّدة

Constitution 25 - نعمان العش: نواب حركة الشعب والتيار الديمقراطي يدرسون إمكانية تكوين كتلة برلمانية موحّدة

قال النائب عن التيار الديمقراطي، نعمان العش “إن الإجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء بين كتلتي حركة الشعب وحزب التيار الديمقراطي، تم خلاله تقريب وجهات النظر بين الكتلتين، في علاقة بإمكانية تكوين كتلة موحدة تجمع الحزبين”.

وأوضح العش في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا الإجتماع لم يقرر تكوين هذه الكتلة الموحدة، إلا أنه تناول طبيعة عملها، التقني والسياسي. كما تبادل خلاله المجتمعون، وجهات النظر بخصوص هذا الموضوع.

ورجّح أن يكون لوجود كتلة “قوية” تجمع الحزبين (22 نائبا عن التيار و15 نائبا عن حركة الشعب)، دور هام في مسار تشكيل الحكومة الحالية وفي عمل مجلس نواب الشعب.

من جانبه، أكّد النائب حاتم المبروكي، عن كتلة حركة الشعب، في تصريح إعلامي، أن تكوين كتلة تجمع نواب الحركة ونواب التيار، سيبوّئها المراتب الأولى من حيث الحجم، وسيجعلها قوة اقتراح داخل مجلس نواب الشعب وخارجه.

ولاحظ أن كلا الحزبين، “حظيا بثقة التونسيين، وأنهما سيكونان قوة دفع للخيار الإجتماعي والإقتصادي، سواء شاركا في الحكم أو بقيا في المعارضة”.

وكان حزب التيار الديمقراطي تحصل على 22 مقعدا بالبرلمان خلال الإنتخابات التشريعية الأخيرة، في حين تحصلت حركة الشعب على 15 معقدا.

يُذكر أن نواب التيار الديمقراطي وحركة الشعب، كانوا ينتمون للكتلة الديمقراطية في البرلمان السابق (2019/2014).

قد يعجبك ايضا
Open

error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية