Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

“فيسبوك” تطلق تطبيقاً يكافئ المستخدمين المشاركين في استطلاعاتها

أعلنت شركة "فيسبوك"، أمس الإثنين، عن إطلاق تطبيق "فيوبوينتز" Viewpoints للهواتف الذكية الذي يركز على أبحاث السوق ويكافئ المستخدمين على الاستجابة لاستطلاعاتها.

وأفادت "فيسبوك" في تدوينة بأن التطبيق سيعرض استطلاعات عدة، وسيحصل المستخدمون على نقاط مكافأة بعد إنهائها. وبعد جمع عدد معين من النقاط، ستحول "فيسبوك" الأموال مباشرة إلى حساب "باي بال" PayPal الخاص بالمستخدم. وستستخدم البيانات التي تجمعها في تحسين خدمات الشركة التي تشمل "إنستغرام" و"واتساب".

ولفتت "فيسبوك" إلى أن الاستطلاع الأول على تطبيق Viewpoints يركز على تأثيرات الوسائط الاجتماعية على رفاه الأشخاص. وأوضحت أن الاستطلاع مدته 15 دقيقة، ويتيح للمستخدمين ربح ألف نقطة، تساوي 5 دولارات أميركية.

وقالت الشركة إن التطبيق الجديد متاح حالياً في الولايات المتحدة الأميركية لمستخدمي موقع "فيسبوك" الذين تجاوزوا الـ18 عاماً، على أن تتوسع في بلدان أخرى خلال العام المقبل.

وتولي الشركة أهمية للشفافية في تطبيقها الجديد: قبل المشاركة في أي استطلاع يقدمه Viewpoints، يُعطى المستخدمون نظرة عامة على المعلومات التي سيجمعها الاستطلاع، وكيفية استخدامها، وعدد النقاط التي سيحصلون عليها لإكماله.

وأكدت الشركة أنها لن تبيع معلومات من التطبيق إلى جهات خارجية، ولن تشارك المعلومات علناً على موقع "فيسبوك" أو أي حسابات مرتبطة من دون إذن. ويمكن للمستخدمين إنهاء مشاركتهم في البرنامج في أي وقت.

ويبدو أن تركيز "فيسبوك" على الخصوصية في التطبيق الجديد استجابةً للفضائح المتعلقة بالبيانات التي طاولت الشركة خلال العامين الماضيين، بينها سوء استخدام بيانات المستخدمين والاستيلاء عليها، فضلاً عن دورها في نشر خطاب الكراهية.

600 696 - "فيسبوك" تطلق تطبيقاً يكافئ المستخدمين المشاركين في استطلاعاتها

قد يعجبك ايضا