Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

بطل “أولمبياد أتلانتا” يؤكد مصر قادرة على تكرار ذهبية نيجيريا بوجود صلاح

بطل أولمبياد أتلانتا يؤكد مصر قادرة على تكرار ذهبية نيجيريا بوجود صلاح

أكد إيمانويل أمونيكي، أسطورة الكرة النيجيرية، أن منتخب مصر الأولمبي قادر على تحقيق إنجاز كبير خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، وهو الأمر الذي قد يحدث بصورة كبيرة، حال انضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لقائمة "الفراعنة" في الأولمبياد.
وكان منتخب مصر الأولمبي قد حقق لقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، ليضمن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 رفقة منتخبات كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.
وقال أمونيكي في تصريحات صحافية "سعيد للغاية بضمان المنتخب المصري المشاركة في أولمبياد طوكيو، تابعت البطولة الأفريقية، وأعجبني للغاية أداء منتخبي مصر وجنوب أفريقيا".
وأضاف: "المنتخبات الأفريقية دائما ما تكون لها بصمة في الألعاب الأولمبية، ووفقا لما شاهدته فإن منتخب مصر يستطيع تحقيق ميدالية خلال أولمبياد طوكيو 2020، والحصول على الميدالية الذهبية مثلما فعلنا في أتلانتا".
وكان أمونيكي أحد نجوم المنتخب الأولمبي النيجيري الحاصل على الميدالية الذهبية لأولمبياد أتلانتا 1996 عقب الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية بنتيجة 3-2، علما بأن أمونيكي كان صاحب هدف الفوز باللقاء.
وأتم: "وجود محمد صلاح مهم للغاية للمنتخب المصري، الأولمبياد تلعب كل 4 سنوات والمشاركة بها له مذاق خاص، وبوجود لاعب بقيمة صلاح سيزيد من فرص المنتخب المصري في تحقيق ميدالية بالمسابقة".
ويعد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أبرز المرشحين لقيادة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020، حيث يملك الفراعنة إمكانية ضم 3 لاعبين فوق السن.

يذكر أن إيمانويل أمونيكي سبق له اللعب بقمصان أندية الزمالك المصري وسبورتنج لشبونة البرتغالي وبرشلونة الإسباني، قبل أن يعتزل كرة القدم عام 2004.
قد يهمك أيضاً:
كلوب يكشف موعد عودة محمد صلاح للمشاركة في مباريات ليفربول
مدرب المنتخب الأولمبي يكشف شرط انضمام محمد صلاح في طوكيو

قد يعجبك ايضا
Open

error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية