Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

حجز 3369 حبة دواء مخدّر بالمعبر الحدودي بحزوة واحباط 8 عمليات تهريب مخدرات بمطار تونس قرطاج

Aeroport Tunis Carthage 3 - حجز 3369 حبة دواء مخدّر بالمعبر الحدودي بحزوة واحباط 8 عمليات تهريب مخدرات بمطار تونس قرطاج

أحبط أعوان الديوانة بالمعبر الحدودي بحزوة بولاية توزر (الحدود الغربية التونسية الجزائرية)، فجر الاثنين، عمليّة تهريب كمية هامة من الأدوية المخدّرة متمثلة في 3369 حبّة تمّ ضبطها مخفيّة داخل سيّارة على متنها ثلاثة مسافرين جزائريين.

وأوضح بلاغ صادرعن الإدارة العامّة للديوانة، أنّه تم ضبط المحجوز على إثر خضوع السيّارة وراكبيها لإجراءات المراقبة الديوانيّة قبل المغادرة إلى القطر الجزائري.

وقد تمّ تحرير محضر حجز في الغرض وإحالة المشتبه بهم إلى المصالح الأمنية لمواصلة البحث و التتبع، وفق البلاغ.

وأحبطت مصالح الديوانة، وبمطار تونس قرطاج، يومي 21 و 22 نوفمبر 2019، ثماني عمليات تهريب لمخدر القنّب الهندي ناهز وزن المحجوز الفعلي فيها 600 غرام و بلغ عدد الكبسولات، التي اعترف ذوي الشبهة القادمين من مطار الدار البيضاء بابتلاعها، 260 تمرة.

وتتمثّل تفاصيل هذه العمليّات في حجز 12 كبسولة (تمرة) من مخدّر القنب الهندي تزن 225 غرام قام مسافران مغربيان بإخراجهما على عين المكان في حين اعترف أحدهما بأنه قام بابتلاع 100 كبسولة واعترف الآخر بابتلاع 30 كبسولة، وفق بلاغ الادارة العامة للديوانة.

كما تمّ إحباط 6 محاولات أخرى لتهريب مخدر القنب الهندي من قبل مسافرين تونسيين ومغاربة، وتمّ حجز 421 غراما من المادّة المخدّرة في شكل صفائح تعمّد مسافر لفها بحزام لاصق حول بطنه، في ما تراوحت بقية المحجوزات بين قطعة تزن حوالي 17،6 غرام داخل الأغراض الشخصية لمسافر وابتلاع 160 تمرة من قبل مسافرين آخرين.

وتمّت إحالة جميع الملفات بعد استشارة النيابة العمومية إلى المصالح الأمنية المختصة قصد إخضاع المشتبه بهم إلى الفحص بالأشعة بالمستشفى و مواصلة التحقيقات، حسب ذات المصدر.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية