Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

الهايكا تستدعي بشكل عاجل الممثل القانوني لاذاعة خاصة بثت تصريحات حول أحداث شهدتها الوردانين واتهامات لأشخاص بالتورط في قضايا خطيرة 

haica 1 - الهايكا تستدعي بشكل عاجل الممثل القانوني لاذاعة خاصة بثت تصريحات حول أحداث شهدتها الوردانين واتهامات لأشخاص بالتورط في قضايا خطيرة  
ذكرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا)، اليوم الخميس، أنها وجهت إعلاما بمخالفة، واستدعاء عاجلا للممثل القانوني للقناة الإذاعية الخاصة “نجمة أف.آم”، إثر بثها يوم أمس الاربعاء تصريحات لضيف تضمنت توجيه اتهامات لأشخاص بالتورط في قضايا خطيرة.

وأوضحت الهايكا أنه تقرر استدعاء الممثل القانوني لهذه الإذاعة “قصد الاستماع له في هذا الخصوص قبل اتخاذ القرار الملائم في شأن هذه المحطة الخاصة”، وذلك على معنى الفصل 30 من المرسوم 116 لسنة 2011 .

واعتبرت الهيئة أن ما تم بثه يوم أمس في برنامج “Zoom 73” بتلك الإذاعة هو “استغلال للقناة، وتوظيف لها للمس من سمعة الأشخاص الذين تم ذكرهم، بما ينال من كرامتهم وحياتهم الخاصة”، معتبرة أن ذلك يتعارض مع مبدأ قرينة البراءة والمبادئ العامة لحريّة التعبير وأخلاقيات المهنة الصحفية، إضافة لما يمكن أن ينتج عنه من أعمال عنف تخلّ بالأمن الوطني والنظام العام.

ودعت الهايكا، في هذا الصدد، جميع الجهات المختصة المعنية، وعلى رأسها الهياكل القضائية، إلى متابعة الملف في الجوانب التي لا تدخل في اختصاص الهيئة، والتي قد تكون لها تداعيات خطيرة.

يشار إلى أن الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب، سفيان السليطي، قد أفاد وكالة تونس إفريقيا للأنباء “وات”، في وقت سابق اليوم الخميس، بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تعهدت بالبحث في تصريحات ذلك الضيف، وهو يوسف بن سالم، حول أحداث شهدتها معتمدية الوردانين (المنستير) في السنوات الأخيرة، مضيفا أن النيابة العمومية كلفت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني (العاصمة) بالبحث في الموضوع.

وكان بن سالم المعروف بكنية “شوشو” وجّه في تصريحاته الاذاعية أمس، اتهامات خطيرة لرجل أعمال معروف في الجهة بالوقوف وراء عديد التحركات المشبوهة والأوامر الخطيرة التي اعترف أنه كان يتلقاها منه، من بينها إثارة الفوضى والبلبلة والقتل وعمليات التسفير الى بؤر التوتر.

وقد أعلنت حركة النهضة مساء أمس الأربعاء توجهها للقضاء، على خلفية تلك التصريحات.

جدير بالتذكير أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب والنيابة العمومية بالمنستير قد أذنتا منذ أيام بفتح أبحاث تحقيقية بخصوص فيديوهات تم تداولها مؤخرا على موقع “فايسبوك” تتعلق بارتكاب جرائم بمدينة الوردانين (ولاية المنستير)، والتي زارها الأسبوع الماضي رئيس الجمهورية، حيث التقى بعدد من الإطارات، ومنها والي المنستير، ومعتمد الجهة، ومدير إقليم الأمن الوطني، ومدير إقليم الحرس الوطني، ورئيس بلدية الوردانين.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية