Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

ضبط 159 شخصا بصدد اجتياز الحدود البحرية والبرية خلسة بكل من مدنين وصفاقس

migration 13 - ضبط 159 شخصا بصدد اجتياز الحدود البحرية والبرية خلسة بكل من مدنين وصفاقس

تمكنت الوحدات العائمة التابعة لمنطقة الحرس البحري بجربة من ولاية مدنين، فجر اليوم الخميس، من إنقاذ 43 شخصا من جنسيات دول إفريقية مختلفة، من بينهم 11 امرأة، كانوا على متن زورق بحري بعرض البحر، بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها، بأنه تم الاحتفاظ بهم وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أن دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببنقردان من ولاية مدنين، ضبطت أمس الاربعاء، 5 أشخاص من جنسية دولة إفريقية بصدد إجتياز الحدود الليبية التونسية خلسة.

وأضافت أنه باستشارة النيابة العمومية، اذنت لفرقة الارشاد الحدودي للحرس الوطني ببنقردان بالاحتفاظ بهم جميعا، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم من أجل “دخول التراب التونسي على غير الصيغ القانونية”.

كما تمكنت دوريات مشتركة بين منطقتي الحرس الوطني بصفاقس وجبنيانة، والوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، أمس الاربعاء، من احباط 4 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا على مستوى سواحل الجهة، والقت القبض على 107 مجتازا من جنسيات دول إفريقية مختلفة من بينهم 17 تونسيا، وحجزت لديهم 3 مراكب بحرية مجهزة بمحركات، ومبالغ مالية من العملة الاجنبية، وفق بلاغ ثالث للوزارة.

وأكدت أنه بمرجعة النيابة العمومية، اذنت لوحدات الحرس الوطني بالمكان بمباشرة قضايا عدلية في الغرض، من أجل “المشاركة وتكوين وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحرية خلسة”، واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

وجاء في بلاغ آخر لوزارة الداخليو، أن دورية تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بأجيم جربة، ضبطت أمس الاربعاء 4 أشخاص من متساكني الجهة، تتراوح أعمارهم بين 18 و28 سنة على مستوى سواحل جربة، كانوا يعتزمون المشاركة في عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة بإتجاه إيطاليا، وتم حجز مركب بحري وكمية من المحروقات.

وبينت أنه تم الاحتفاظ بهم بتعليمات من النيابة العمومية، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم من أجل “تكوين وفاق بقصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا”.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية