Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

actualite magazine electronique 15 - جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الثلاثاء ، عددا من الاخبار والمتفرقات من ابرزها الحبيب الجملي ينطلق في مشاورات مع مختلف الاحزاب السياسية حول تشكيل الحكومة وجريمة ”الماديسون” تقصير إداري أدى إلى قتل آدم بوليفة
اضافة الى ان تونس ضمن قائمة أخطر البلدان في العالم سنة 2020.

وقد افاد موقع اذاعة ” شمس اف ام ” ان رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي ينطلق اليوم بصفة رسمية في مشاورات مع مختلف الاحزاب السياسية بخصوص تشكيل الحكومة .
واضاف الموقع ، ان الحبيب الجملي اكد فور وصوله دار الضيافة بقرطاج انه مع تحييد وزارات السيادة وانه سيتشاور مع الشخصيات الوطنية والكفاءات المستقلة.

واورد موقع اذاعة “موزاييك اف ام ” تصريحا لوالي تونس الشاذلي بوعلاق اكد فيه ، إن قرار غلق الملهي الليلي ”ماديسون” بشارع محمد الخامس جاء اثر ثبوت وجود تقصير من قبل إدارة الملهي تسبب في مقتل الشاب آدم بوليفة الأحد المنقضي ، مضيفا بأنه تم سحب رخصة المشروبات الكحولية من الملهى.
وأشار بوعلاق ، إلى أنّه تمّ الإنطلاق في إجراءات سحب رخصة بيع المشروبات الكحولية بالنسبة للمكان المذكور بعد أن ثبت أنّ الرخصة التي تمّ كراؤها وهي رخصة شخصية لايمكن التفريط فيها بالبيع أوالكراء.

وتطرق نفس الموقع الى مداخلة وزير التربية حاتم بن سالم الذي اكد فيها ، أن الحملات الأمنية بمحيط المؤسسات التربوية بمختلف جهات البلاد لها نتائج ايجابية في وضع حد لمروجي المخدرات في صفوف التلاميذ ، مشيرا الى انه سيتم في الأسبوع المقبل إطلاق خط هاتفي مباشر بين المندوبيات الجهوية للتربية والأقاليم الأمنية للإبلاغ الفورى عن أي تجاوزات بمحيط المدارس .

ونشر الموقع ذاته ، تصريحا لرئيسة الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية أمال المستوري ، اكدت فيه وجود أكثر من 1000 اعتراض لدى المحكمة الابتدائية، على عدم التنصيص لبعض الأسماء في القائمة التي نشرتها لجنة شهداء الثورة وجرحاها.
وبيّنت رئيسة الهيئة ، في تصريح للاذاعة ، انه وفق القائمة فان عدد شهداء الثورة لم يتجاوز 142 شهيدا وعدد الجرحى 643 جريحا، في حين أن الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية ، لديها أرقام مخالفة تماما لما أدلت به اللجنة ، حسب تعبيرها.

وجاء في موقع اذاعة ” جوهرة اف ام ” انه تم ببادرة من السلطات الجهوية وعدد من المقاولين ورجال الاعمال في جندوبة اعطاء اشارة انطلاق بناء منزل لعائلة الفقيدة مها القضقاضي والتي توفيت يوم الثلاثاء 12 نوفمبر الماضي بعد ان جرفتها المياه بينما كانت في طريق عودتها من المدرسة
واضاف وليد الغزواني رئيس الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بفرنانة وعضو غرفة المقاولين بجندوبة، في تصريح للاذاعة ، ، أن عددا من المقاولين ورجال الاعمال قد تبرعوا بمواد بناء لبناء منزل على قطعة ارض تابعة لعائلة الفقيدة ، مبينا أن رجل اعمال قد وعد بتأثيث المنرل حال الانتهاء منه.

وعلم موقع ” الصباح نيوز ” ، ان كتلة الإصلاح الوطني التي يرأسھا حسونة الناصفي والتي تجمع نوابا عما يسمى بالاحزاب الوسطية (نداء تونس،المشروع ، افاق ،ومستقلين) بصدد التقدم على مستوى النقاشات بھدف تجميع ھذه الأحزاب ضمن حزب وسطي جامع وموحد تكون ھذه الكتلة بمثابة نواته الأولى ، وفي حالة عدم التمكن من ذلك مع القيادات الأولى على غرار مرزوق ومھدي جمعة وياسين إبراھيم فستتم عملية التجميع في اطار حزام سياسي لھذه الكتلة مع قيادات الصف الأول بالاحزاب ومستقلين .

ونشر موقع قناة ” نسمة ” ان موقع ”Travel Risk Map ”، صنف تونس كبلد متوسط المخاطر من ناحية الأمن والرعاية الصحية، فيما صُنف
كبلد خطير في مؤشر السلامة المرورية بمعدل وفيات يصل لـ25 ضحية لكل 100000 مستعمل طريق.
واضاف الموقع ، ان ليبيا والصومال تصدرتا التصنيف العام لقائمة أخطر البلدان في العالم لسنة 2020، فيما احتلت فنلندا والنرويج وأيسلندا المراتب الأولى كأكثر الوجهات أمنا وذلك وفقا للخريطة التفاعلية السنوية التي تصنف البلدان، حسب مستويات الأمن والرعاية الصحية وسلامة الطرقات .

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية