Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

ترامب: المحادثات التجارية مع الصين تتقدم بشكل جيد جداً

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن المحادثات التجارية مع الصين تتقدم بشكل "جيد جداً"، لكن الولايات المتحدة لن تبرم اتفاقاً مع بكين إلا إذا كان بأفضل ما يكون بالنسبة لواشنطن.
وقال ترامب للصحافيين في قاعدة أندروز الجوية المشتركة أمس السبت، قبيل مغادرته جواً إلى مدينة توسكالوسا بولاية ألاباما، إن التقدم الذي جرى إحرازه كان أبطأ مما كان يحبذ، لكنه أضاف أن الصين تريد الاتفاق بدرجة أكبر من رغبة الولايات المتحدة.
وقال "تتقدم المحادثات مع الصين، وأعتقد بشكل جيد جدا. وإذا أبرمنا اتفاقا، فإنه سيكون عظيماً وإلا فإنني لن أبرمه"، مؤكداً أن "الصين تريد بشدة إبرام هذا الاتفاق… لكن ينبغي أن يكون بأفضل ما يكون".

وأكد مارك شوت كبير العاملين بمكتب نائب الرئيس مايك بنس أول من أمس الجمعة أن البيت الأبيض "متفائل جدا" بشأن احتمالات الوصول إلى ما يطلق عليه اتفاق "المرحلة واحد" للتجارة مع الصين قبل نهاية العام.

وكان ترامب قد أكد الجمعة أيضا معارضته إلغاء كامل التعرفات الجمركية الإضافية التي فرضها على مئات مليارات الدولارات من السلع الصينية منذ مارس/آذار 2018، لكنه أكد أن اتفاقا مع الصين سيوقع في الولايات المتحدة، وقال "سيتم ذلك في بلادنا، ربما في أيوا".

وقالت ستيفاني جريشام المتحدثة باسم البيت الأبيض الجمعة إن رسوما جمركية قد تُلغى في ظل اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين إذا تم التوصل إلى توافق، مشيرة إلى تفاؤل بشأن إبرام اتفاق نهائي لكن دون أن تذكر تفاصيل، مضيفة أنها لا تريد أن تستبق المفاوضات.
وتسببت الحرب التجارية المستمرة منذ 16 شهراً بين أكبر اقتصادين في العالم في تباطؤ النمو الاقتصادي حول العالم.
(رويترز, العربي الجديد) 600 280 - ترامب: المحادثات التجارية مع الصين تتقدم بشكل جيد جداً

قد يعجبك ايضا