Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

سورية: قصف جوي واشتباكات في ريفي حلب واللاذقية

اندلعت اشتباكات، مساء أمس السبت، بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام غرب مدينة حلب، كما اندلعت مواجهات بين الطرفين في ريف اللاذقية، تزامناً مع قصف جوي مجهول على موقع في مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري" في ريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر، لـ"العربي الجديد"، أنّ اشتباكات عنيفة دارت بين المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري في محور البحوث العلمية وقرية المنصورة في ريف حلب الغربي، وجاءت الاشتباكات إثر تحركات من قوات النظام في المنطقة.

وبحسب المصادر، فقد تزامنت التحركات مع قصف مدفعي من قوات النظام طاولت بلدتي خان العسل وكفرناها ومنطقة الشاميكو، مضيفة أن تحركات قوات النظام ترافقت مع وصول تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وشهدت المنطقة، أخيراً، بالإضافة لريف حلب الجنوبي الغربي، تصعيداً بالقصف الجوي والمدفعي من قوات النظام، تزامناً مع تصعيد القصف على ريف إدلب الجنوبي.

في غضون ذلك، قتل خمسة من عناصر قوات النظام على الأقل جراء محاولة تقدم جديدة، مساء أمس السبت، على محور تلال الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وذكرت مصادر من المعارضة، لـ"العربي الجديد"، أنها المحاولة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، حيث تسعى قوات النظام للسيطرة على التلال الاستراتيجية في جبل الأكراد.

من جانب آخر، شنّ طيران حربي مجهول غارة على موقع بالقرب من مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي الخاضع لسيطرة "الجيش الوطني" المدعوم من تركيا.

وبينت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أن الموقع المستهدف يتبع لمجموعة يعتقد أنها خلية تابعة لتنظيم "داعش"، مشيرة إلى سماع دوي عدة انفجارات في الموقع، بينما لم تتبين نتائج ذلك القصف.

وكانت مصادر محلية قد ذكرت أن قوات تابعة للتحالف الدولي بالتعاون مع عناصر محلية قد نفذت عملية إنزال جوي في الثامن والعشرين من الشهر الماضي، حيث جرى اعتقال العديد من الأشخاص، الذين يعتقد أنهم تابعون لـ"داعش".

600 276 - سورية: قصف جوي واشتباكات في ريفي حلب واللاذقية

قد يعجبك ايضا