Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

العراق: عودة العمل في ميناءي أم قصر بصورة طبيعية بعد انسحاب المتظاهرين

أعلنت شركة الموانئ العراقية اليوم الأحد، أن العمليات تسير بشكل طبيعي في ميناءي أم قصر الشمالي والجنوبي بعد إعادة فتحهما واستئناف المناولة فيهما، مؤكدة رسو بواخر محملة بالبضائع على أرصفة الميناءين.
وقالت الشركة في بيان على موقعها الرسمي، إنه فور إعلان استئناف العمل في ميناءي أم قصر باشرت الكوادر البحرية والفنية وملاكات شعبة التفريغ والشحن بأعمالها اليومية، من خلال تفريغ البضاعة والمناولة ورسو البواخر وعودة الحياة بشكل طبيعي.

وأكد المدير العام لشركة موانئ العراق صفاء عبد الحسين أن ميناءي أم قصر يشهدان حركة طبيعية من حيث رسو البواخر والمناولة ودخول وخروج الشاحنات، موضحاً أن بواخر محملة بالبضاعة رست على أرصفة ميناءي أم قصر الشمالي والجنوبي كانت متواجدة في منطقة الانتظار.

وأضاف عبد الحسين أن الملاكات البحرية في الموانئ قامت بإرساء بواخر محملة بالبضاعة على أرصفة الميناءين، هي معدات ثقيلة لحساب وزارة الكهرباء وسماد زراعي لحساب وزارة الزراعة ومعدات ثقيلة لحساب وزارة النفط وسيارات صالون للقطاع الخاص ودخول وخروج نحو 512 شاحنة خلال أمس السبت، في إشارة إلى عودة الحياة وإنعاش السوق المحلية.

من جانبهم، أكد تجار وناقلون للبضاعة مباشرتهم بترويج معاملاتهم لإخراج بضاعتهم من الميناء، إيذانا بعزم الموانئ على استقبال البواخر المحملة بالبضاعة القادمة إليها.

وكان مسؤول في ميناء أم قصر قد أعلن أمس السبت، استئناف العمليات في الميناء، بعد توقف دام نحو عشرة أيام، بعدما أغلق محتجون مدخله من أجل الضغط على الحكومة لتحقيق مطالبهم بتحسين الظروف المعيشية ومكافحة الفساد المستشري في أجهزة الدولة المختلفة.

ويشهد العراق، منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول، موجة احتجاجات متصاعدة مناهضة للحكومة هي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين. 600 266 - العراق: عودة العمل في ميناءي أم قصر بصورة طبيعية بعد انسحاب المتظاهرين

قد يعجبك ايضا