Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

المدرب الوطني كامل العدد في أمم أفريقيا الأولمبية

سيطرة كاملة للمدرب الوطني فرضت نفسها على خريطة المديرين الفنيين للمنتخبات المنتظر لها خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية دون 23 سنة التي تستضيفها مصر في الفترة بين 8 و22 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

ولجأت المنتخبات الثمانية التي تخوض المنافسات إلى المدرب الوطني ليكون حامل أحلامها في رحلة الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل بخلاف الفوز بالبطولة القارية.
ففي المجموعة الأولى، يقود المنتخب المصري شوقي غريب 60 عاماً، وهو له تجربة غير ناجحة في تدريب المنتخب المصري الأول قبل 5 سنوات، وفشل في التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا للكبار عام 2015، بالإضافة إلى تجربة غير موفقة مع المنتخب الأولمبي في تصفيات أولمبياد 2004 وخسر جميع مبارياته وقتها، وأُقيل من منصبه.
ويبرز في الكادر فانيري ديارا (61 سنة) أكبر المديرين الفنيين سناً، وهو المدير الفني لمنتخب مالي، وصعد من قبل بمنتخب مالي للشباب إلى كأس العالم، ونال معه برونزية مونديال 2015.

ويظهر الكاميروني ريغوبرت سونغ، أسطورة الكرة الكاميرونية، وقائد الجيل الذهبي بين عامي 1998-2008 الذي توج بطلاً لأمم أفريقيا مرتين، وهو يقود المنتخب الكاميروني الأولمبي في تجربة مثيرة له كمدرب يسعى مستقبلاً للحصول على منصب المدير الفني للأسود وخلافة البرتغالي أنطونيو كونسيساو مستقبلاً، والأمر نفسه بالنسبة إلى إبراهيم تانكو، المدير الفني لمنتخب غانا الذي لعب سابقاً برفقة البلاك ستارز على الصعيد الدولي.
وفي المجموعة الثانية تبرز المدرسة الوطنية أيضاً عبر إماما أماباكابا، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، وحيدرا سواليو المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، وبيستون شامبيشي المدير الفني لمنتخب زامبيا، وديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا.

600 254 - المدرب الوطني كامل العدد في أمم أفريقيا الأولمبية

قد يعجبك ايضا