Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

تونس : جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019

actualite magazine electronique 5 - تونس : جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الجمعة، عددا من الاخبار الوطنية والعالمية من ابرزها 435 طفلا دون مرافق وصلوا إلى إيطاليا خلال التسعة اشهر الاولى من سنة 2019 وموقع “موزاييك اف ام ” الاكثر زيارة في تونس وفق ترتيب ”أليكسا” الأخير اضافة الى “بيل غايتس ” قريبا في زيارة خاصّة لتونس .

وقد افاد موقع اذاعة “جوهرة اف ام” ان دعوة مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة لاقالة رئيس هيئة مكافحة الفساد شوقي الطبيب مرتكزة على عدة اشياء حسب ما اكده رئيس المرصد العربي الباجي .

واعتبر الباجي ، في مداخلته ، أن هيئة مكافحة الفساد فشلت في مهمتها الأساسية و أكبر دليل ظهور ملفات الفساد الأخيرة التي صاحبتها عدة إقالات و إحالات على القضاء ، مشيرا الى إن ملفات الفساد الأخيرة ظهرت عن طريق الحكومة التي أخرجتها وكشفتها .

وتساءل المتحدث ، عن دور هيئة مكافحة الفساد طيلة السنوات الماضية ، مؤكدا أن هناك ملفات وقع التبليغ عنها دون أن تتخذ الهيئة قرارات في شأنها.
وأشار في سياق متصل ، إلى أن المبلغين بصدد التعرض إلى شتى أنواع الهرسلة والتنكيل بهم واصفا قانون حماية المبلغين بالقانون “الأعرج”.

واورد موقع اذاعة ” موزاييك اف ام ” تصريحا للمكلّف بالاعلام في المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر اكد فيه أنّ 435 طفلا قاصرا دون مرافق وصلوا إلى السواحل الايطالية، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي ما يمثّل 25 بالمائة من عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى ايطاليا .

وأفاد بن عمر ، على امواج الاذاعة ، بأنّ أغلب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما والذين وصلوا إلى إيطاليا في قوارب الموت يعانون من مشاكل في الوسط العائلي وإنقطعوا إراديا عن الدراسة ، داعيا الهياكل المعنية بالطفولة إلى إيلاء أكثر اهتمام بهذه الظاهرة.

ونشر نفس الموقع ، ان “موزاييك أف أم ” يواصل تربّعه على عرش الساحة الإعلامية الرقمية في تونس، ليكون الموقع التونسي الأكثر زيارة، إذ لم يكتف بتصدّر كل المواقع التونسية بل إستطاع اجتياز موقع ” فايسبوك ” محتلا المرتبة الثالثة بعد محرك البحث ”غوغل” وموقع ”يوتيوب”، وفق ترتيب ”أليكسا” الأخير.

واضاف ان الموقع يستمر في تحقيق أرقام قياسية جديدة تصاعديا، بعد أن تجاوز عدد زياراته أكثر من 18 مليون زيارة شهريا، أي حوالي 600 ألف زيارة يوميا، وبأكثر من 25 مليون صفحة شهريا أي أكثر من 830 ألف صفحة يوميا، وهي أرقام يسجّلها الموقع لأول مرة، كما أنه الموقع التونسي الوحيد الذي يحققها.

واشار الى ان قناة “موزاييك أف أم ” على “اليوتيوب” ، قد حققت خلال شهر أكتوبر 2019 حوالي 14 مليون مشاهدة بإجمالي أكثر من 43.6 مليون دقيقة مشاهدة ، بـ852 ألف متابع للقناة ، مشيرا الى ان موقع الاذاعة اجتاح وسائل التواصل الاجتماعي ليصل على موقع “فايسبوك ” وفي الصفحة الرسمية الى اكثر من 5 مليون متابع .

وذكر موقع قناة ” نسمة ” ان عددا من قيادات حزب تحيا تونس، عبروا لأمينه العام سليم العزابي عن امتعاضهم من قبول رئيس الحكومة ورئيس الحزب يوسف الشاهد زيارة الجزائر، في وفد يقوده رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

واضاف ان سبب الاستياء يعود الى أن العملية تعتبر سابقة في تاريخ بروتوكولات الزيارات التي يؤديها رئيس الحكومة الى دولة صديقة أو شقيقة، حيث لم يسبق منذ 2011 أن تحول رئيس حكومة تونسي الى الخارج في وفد يضم مسؤولا برئاسة الجمهورية.

وكتب موقع قناة ” تلفزة تي في ” حسب مصدر مطلع أنّ رجل الأعمال والمستثمر الأمريكي بيل غايتس، الذي يعدّ من أغنى الأثرياء في العالم، يمكن أن يكون في تونس قريبا رفقة زوجته في زيارة خاصّة ذات طابع سياحي حسب مصدر مطلع .

واضاف ان بيل غايتس مؤسّس شركة مايكروسوفت العالمية، كان قد زار تونس خلال سنة 2005 حيث شارك في تظاهرة عالمية ولم تدم إقامته في تونس سوى بضعة أيّام .

وفي الشان العالمي ، تطرق موقع قناة “روسيا اليوم” الى الاحتجاجات الشعبية في لبنان التي تتواصل ليومها الثالث والعشرين، حيث تحول الحراك من قطع الطرقات إلى الاعتصام أمام المقرات الحكومية والمصارف ومنازل السياسيين.

واضاف الموقع ، ان عددا من الطلاب نفذوا اعتصاما أمام مبنى وزارة التربية في منطقة “الأونيسكو” ببيروت فيما أشارت غرفة التحكم المروري إلى أنه تم قطع السير عند مستديرة أبي شهلا، أمام الوزارة.

قد يعجبك ايضا