Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

من كرة الصالات إلى الريال.. قصة الفتى البرازيلي رودريغو

لفت المهاجم البرازيلي الشاب رودريغو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني الأنظار إليه، بعد أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، وقدم تمريرة حاسمة لزميله في المباراة التي انتصر فيها فريقه على ضيفه غلطة سراي التركي بستة أهداف نظيفة على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وبات صاحب (18 عاماً) يضع أقدامه بالتشكيلة الأساسية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي كان المهاجم البرازيلي خارج خططه في بداية الموسم، ولم يقم باستدعائه إلى الفريق الأول، إلا عندما شعر بالحاجة الماسة له، بسبب تقديم رودريغو أداءً رائعاً مع الكاستيا، وتراجع مستوى مواطنه فينيسيوس جونيور.
وتلقى رودريغو هدية تسجيله للأهداف الثلاثة، والمستوى الرائع الذي قدمه، وبخاصة التمريرة الحاسمة لزميله الفرنسي كريم بنزيمة، من قبل الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، التي هتفت باسمه وصفقت له طويلاً، ما سيشكل حافزاً مهماً للشاب في المباريات المقبلة.
ولد رودريغو في مدينة ساو باولو البرازيلية في التاسع من شهر يناير/كانون الثاني عام 2001، وانضم إلى نادي سانتوس للفئات السنية عام 2010، بعد أن بلغ العاشرة من العمر، لكنهم قرروا جعله يلعب بالفريق المخصص لكرة القدم للصالات، لكن الشاب الصغير كافح كثيراً من أجل إقناع الجهاز الفني، بأنه يريد اللعب في مباريات حقيقية.

وتحقق حلم رودريغو، بعد أن قام المدرب دورفال ينيور باستدعائه، حتى يخوض إحدى المباريات في كأس ليبرتادوريس ضد سبورتينغ كريستال، لكنه لم يشارك معهم بتلك المواجهة، ليواصل رحلة صقل مهارته الفنية، التي جعلته يوقع أول عقد احترافي في صيف عام 2017 لمدة خمس سنوات، ونال مكافأته بأن أصبح لاعباً بالفريق الأول.
وخاض رودريغو مع نادي سانتوس 41 مباراة في جميع البطولات المحلية والقارية، سجل فيها 9 أهداف، ما جعل كشافي إدارة ريال مدريد يبلغونها بأن جوهرة ثمينة بانتظارهم في البرازيل، لذلك عليهم التحرك لخطف الموهبة الشابة.
ونجح ريال مدريد بالحصول على توقيع رودريغو في الـ15 من شهر يونيو/حزيران عام 2018، مقابل 45 مليون يورو، لكنه لم ينضم إلى الملكي سوى في الصيف الماضي، بعد أن أتم سن الرشد، وعقده مع البلاوغرانا ينتهي في 2025.
أما على المستوى الدولي، فخاض المهاجم الشاب رودريغو العديد من المباريات مع المنتخبات في الفئات السنية لبلاده، سجل فيها ستة أهداف، لكنه ينتظر أن يقوم الجهاز الفني لمنتخب البرازيل الأول باستدعائه خلال الفترة المقبلة، بعد أن استطاع إبراز الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها مع ريال مدريد الإسباني.

600 202 - من كرة الصالات إلى الريال.. قصة الفتى البرازيلي رودريغو

قد يعجبك ايضا