Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

رئيس الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات يُنادي بعقوبة صارمة على روسيا

رئيس الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات يُنادي بعقوبة صارمة على روسيا

أكّد أندريا جوتزمان رئيس الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات (نادا)، الأربعاء، أنه يجب فرض عقوبة صارمة ضد روسيا في حالة ثبوت صحة ادعاءات قيامها بتزوير بيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات.

وقال جوتزمان في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "إذا ثبت صحة وقوع التلاعب، أرى أن المشاركة (من جانب روسيا) في دورات الألعاب الأولمبية ستكون غير مبررة".

وأضاف "إذا ظهرت الحفائق وبات من الواضح أن تلاعبا قد حدث، يجب فرض عقوبات حقيقية"، وفي مؤتمر الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الذى بدأ أعماله فى مدينة كاتوفيتشى البولندية أمس ويستمر حتى غد الخميس، اتخذ وزير الرياضة البولندي ويتولد بانكا، المنتظر إعلان توليه رئاسة وادا رسميا اعتبارا من يناير المقبل، موقفا متشددا إزاء القضية الروسية.

أقرأ ايضــــــــاً :

الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات تعلن براءة هينتيرجير

وذكر بانكا "أود توجيه رسالة قوية للغاية للجميع: لن أتسامح أبدا إزاء الاحتيال في الرياضة. لن أتسامح مع مستخدمي المنشطات، ولن أتسامح مع التلاعب".

ومنذ تفجر القضية الخاصة بادعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس، في عام 2014، لم تقدم روسيا الكثير ليشكل شعاع ضوء في نفق مظلم صنعته فضيحة المنشطات.

وأعلنت وادا في سبتمبر 2018 إعادة تفعيل عمل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) وهو ما أثار حالة من الغضب، والتي تزايدت مع ادعاءات التلاعب ببيانات مختبر موسكو، وكان من المنتظر أن تكشف تلك البيانات عن حالات تعاطي منشطات بين عامي 2011 و2015.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تحذير أميركي لروسيا والصين وإيران من التدخل في انتخابات 2020

قد يعجبك ايضا